Cars مركبات أخر الأخبار تأمين

اول الخطوات التي تقوم بها عند شراء سيارة جديدة

Following the purchase of a new car

بعد الانتهاء من اختيار السيارة المناسبه لك من حيث الحجم والنوع والسعر المناسب هذه ليست النهاية يأتي بعد ذلك أمور في غاية الأهمية تتوجب عليك فعلها حتى تقلل من التكاليف وتتجنب العقوبات :-

اولاً: تأكد ان السيارة تتضمن جميع المتعلقات الخاصه بها من قطع اساسيه او قطع داخلية مثل دواسات أرضية وغطاء أصلي وحاملات أكواب و الإطار الاحتياطي، أداة رفع السيارة، مفتاح الإطارات، طفاية الحريق، الولاعة، تأكد من عمل النوافذ بشكل جيد، تأكد من أن السيارة ليس بها خدوش.

ثانيًا: اصدار رخصة سير امر مهم جدا حتى تتجنب المخالفه  وهناك بعض المستندات يجب عليك تجهيزيها للمرور :-

  • الهوية الوطنية أو الأقامة للمقيم
  • رخصة القيادة سارية المفعول
  • عقد بيع السيارة
  • إيصال استلام مقدم الشراء
  • إثبات التأمين على السيارة
  • بطاقة الاستمارة الأصلية من البائع
  • خطاب الفحص الأصلي من البائع
  • خطاب الموافقة من إدارة المرور

ثالثًا: التأمين على السيارة : بإمكانك التأمين عن طريق Bcare حيث تختصر لك الوقت والجهد حيث تعرض لك اسعار شركات التأمين في صفحة واحده بحيث تحصل على السعر المناسب لك والحصول على وثيقة التأمين بشكل فوري.

رابعًا: تفعيل الضمان من الوكيل وتأكد من الأمور المشمولة في الضمان من الوكيل نفسه حتى تحافظ على حقوقك.

خامسًا: غسيل السيارة بشكل دقيق من الداخل والخارج.

سادسًا: تركيب افلام حماية من الضروري القيام بطلاء السيارة بأفلام الحماية أو بطلاء السيراميك لتوفير حماية السيارة ضد التجريح والخدوش بسبب العوامل الجوية كما أنه يضيف اللمعة والمتانة على طلاء السيارة.

سابعًا: تأكد من أوقات صيانة السيارة المطلوبه منك وسجلها في تقويمك الحاص مع التأكد من وضع تنبيه مسبق علمًا بأن أول صيانة تكون بعد سير السيارة لمسافة 1000كم.

ثامنًا: التأكد من سلامة التكييف واستخدامه على كافة السرعات  ولكن يجب مراعاة الوقوف الكامل للسيارة عند تشغيل التكييف أو إغلاقه وهو الأفضل دائماً، أيضاً يجب إغلاق التكييف قبل إطفاء المحرك وتشغيل التكييف بعد تشغيل المحرك..

تاسعًا: مراجعة كل ميزات نظام المعلومات الترفيهي مثل بلوتوث وشاشة تعمل باللمس

عاشرًا: التأكد من اختيار نوع وقود مناسب للسيارة.

وبعد ذلك هناك بعض النصائح لقيادة مريحه وسلسه:

أولاً: تعرف على مميزات السيارات وإعدادتها بشكل متعمق حتى تتأكد انك متمكن من جميع الخيارات حتى عندما تكون على الطريق لا تحتاج البحث عن شي وتشوش قيادتك مما قد يعرضك للخطر.

ثانيًا: قم بضبط المقعد والمقود بما يتناسب معك ويأمن لك قيادة مريحه وصحيحه.

ثالثًا: ينصح بعد السفر لمسافات طويله الا بعد مرور الـ2000 كم الأولى.

اخيراً إن اتباع الأنظمة والقوانين والسير في حدود السرعة المحدده نظاميًا وتتبع اشارات السير وقراءة دليل المالك والتأكد من الاستخدام الصحيح لهذه السيارة والأجهزة الداخلية لها يحفظ سلامتك وسلامة الاخرين.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: