insurance

اليوم العالمي للطيران المدني 7 ديسمبر

بالبداية تم اختيار تاريخ السابع من شهر ديسمبر من كل سنه ليكون اليوم العالمي للطيران المدني تأسس في  عام 1994م كجزء من أنشطة الذكرى الـخمسين لمنظمة الطيران المدني الدولي الأيكاو, وفي عام 1996 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار و الذي اعترف رسمياً بإعتبار يوم 7 من ديسمبر للاحتفال بيوم الطيران المدني الدولي . حيث انتج تأسيس المنظمة بتطوير قطاع الطيران المدني من ناحية الأمان و التنظيم بشكل خاص و ادارته و تنظيمه بكفائه و تمكن , يتم تمويل منظمة الطيران المدني من قبل 193 دولة و دعم دبلوماسيتها في مجال النقل الجوي كدول مشتركة بالمنظمة من نتج عنه معاهدة الطيران المدني .

معاهدة الطيران المدني تم التوقيع على معاهدة العنوان الوطني في  ‫شيكاغو عام 1944/12/7 م ، حيث قيم المؤتمر للطيران المدني الدولي بمدينة ‫شيكاغوعلى معاهدة الطيران المدني الدولي و تعرف باسم ‫معاهدة شيكاغو وهي المعاهدة الدولية التي سمحت بتطوير الطيران المدني الدولي لتحل محل اللجنة الدولية للملاحة الجوية التي أُنشئت بمقتضى معاهدة باريس 1919م ‫و تضم الإيكاو جميع الدول الأعضاء الموقعة والمصدقة على معاهدة شيكاغو وعددها 193 دولة .

وتتمثل مهمة منظمة الطيران المدني ايضاً في الحفاظ على خلفية إدارية وخبيرة (أمانة منظمة الطيران المدني الدولي) تدعم هذه التفاعلات الدبلوماسية والبحث في سياسة النقل الجوي الجديدة وابتكارات التقييس وفقًا لتوجيهات الحكومات وتأييدها من خلال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي .

ايضاً تشارك مجموعات صناعة الطيران والمجتمع المدني و المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى المعنية  في استكشاف وتطوير معايير جديدة في منظمة الطيران المدني الدولي بصفتها مدعوة .

و عند اجتماع الحكومات دبلوماسي حول نطاق وتفاصيل معيار جديد  يتم اعتماده من قبل تلك الدول البالغ عددها 193 دولة من أجل تحقيق التوافق العالمي مع لوائحها الوطنية مما يساعد على تحقيق عمليات جوية آمنة ومستدامة على أساس عالمي حقيقي .

بالإضافة إلى هذه القدرات الدبلوماسية والبحثية الأساسية تعمل منظمة الطيران المدني أيضًا كمنصة تنسيق مهمة في مجال الطيران المدني من خلال مكاتبها الإقليمية السبعة .

و جرت العادة ان المنظمة تدعو الى التوعية التعليمية و التدقيق والتدريب وبناء القدرات في جميع انحاء العالم و تعطيها انطباع رسمي .

فإن منظمة الطيران المدني الدولي ليست هيئة تنظيمية دولية للطيران ، تمامًا كما أن الإنتربول ليس قوة شرطة دولية, لا يمكننا إغلاق أو تقييد المجال الجوي لبلد ما بشكل تعسفي ، أو إغلاق الطرق ، أو إدانة المطارات أو شركات الطيران لسوء أداء السلامة أو خدمة العملاء .

إذا تجاوزة بلد ما معيار دوليًا معين تم اعتماده من خلال منظمة الطيران المدني  ، فإن وظيفة منظمة الطيران المدني في مثل هذه الظروف ، بما يتفق مع قدراتنا الدبلوماسية الأساسية ودورنا ، هي مساعدة البلدان في إجراء أي مناقشات وإدانات وعقوبات وما إلى ذلك و ممكن ان تصل الى ملاحقة القانون الدولي .

شاركت المملكة ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني دول العالم اليوم, للإحتفاء باليوم العالمي للطيران المدني الذي يوافق 7 ديسمبر من كل عام، وسط إنجازات استثنائية.وتأتي هذه المشاركة بهدف التعريف بإنجازات الطيران المدني في المملكة وأهميته في الاقتصاد الوطني والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإسهاماته الرئيسية في رؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على النجاحات التي حققها القطاع في مواكبة أحدث التطورات والابتكارات على الصعيد الدولي في ظل الدعم اللامحدود الذي يلقاه القطاع من القيادة الرشيدة .

بي كير | Bcare تتمنى رحلة جوية سعيدة

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: