تأمين

آخر منتجات التأمين التي تم إعتمادها من البنك المركزي السعودي

لدعم قطاع التأمين أعتمد البنك المركزي السعودي عدد من منتجات التأمين اللي تعتبر من الجهود التي تسعى لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي عن طريق طرح وتطوير منتجات تأمينية مبتكرة وجديدة وهذه من الجهود المستمرة من (ساما) لتقديم حلول تأمينية مبتكرة لمواكبة التطورات التقنية والصناعية في المملكة مما تشهد تطور ملحوظ تماشيا مع أهداف 2030 رؤية المملكة.

منتج تأمين للمركبات ذاتية القيادة

وأعتمد مؤخراً (ساما) يغطي المركبات ذاتية القيادة والمخاطر المرتبطة بها في سوق التأمين السعودي التي يمكنها قيادة نفسها من نقطة البداية إلى وجهة محددة مسبقًا، باستخدام تقنيات وأجهزة استشعار مختلفة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التوجيه الفعال، وأنظمة الكبح المانعة للانغلاق، وتقنية نظام تحديد المواقع (GPS)، وتقنية أشعة الليزر، وذلك في الأماكن المؤهلة والمرخصة من الجهات الرسمية لاستخدام مثل هذه المركبات ذاتية القيادة.

المنتجات التأمينية المعتمدة

يذكر أن البنك المركزي السعودي سبق وأعلن اعتماد منتجات تأمينية جديدة مثل تغطية أخطار طائرات “الدرون” ومنتج تأمين طرود البريد وغيرها من منتجات التأمين المعتمدة سابقاً مثل منتج لتغطية مخاطر إلغاء الفعاليات الحية وغيرها من المنتجات التأمينية التي سيعلن عنها البنك المركزي السعودي عند اعتمادها لتقديم حلول تأمينية مبتكرة كما تم توضيحه سابقاً.

المنتجات التأمينية في منصة “بي كير”

وتقدم منصة بي كير خدمات لمنتجات تأمينية للمركبات والتأمين الطبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل مبتكر وتقني يتيح للراغب بالتأمين بالمقارنة بين العديد من عروض شركات التأمين وبالتفاصيل والإضافات التي قد يرغب بها طالب التأمين حيث تتيح المنصة التأمين الشامل والتأمين ضد الغير سواء لتجديد التأمين أو لتأمين نقل الملكية والخاص بنقل ملكية المركبة كذلك في التأمين الطبي تتيح فئات التأمين المختلفة من أكثر من 5 شركات تأمين.

التأمين الطبي

يوفر التأمين الطبي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من “بي كير” الجهد والعناء للبحث والمقارنة بين مختلف عروض شركات التأمين وأسعارها بتقديم أسهل الطرق المتاحة للتأمين الطبي للمنشأة بمختلف القطاعات ويتم إصدار الوثيقة بشكل فوري ويتم ربط التأمين بنظام مجلس الضمان الصحي.

تأمين المركبات

تقدم المنصة خدمة التأمين للمركبات اونلاين عن طريق التطبيقات على الهواتف المحمولة أو عن طريق المتصفح بمختلف الأجهزة وذلك لتقديم أسهل وأسرع خدمة تأمين ذاتيه للعميل بمجرد ادخال البيانات الأساسية المطلوبة ستظهر بصفحة العروض قائمة بعروض شركات التأمين على اختلاف سبب التأمين (تجديد- نقل ملكية) وبأنواعه (ضد الغير – الشامل – التغطيات الخاصة) بالإضافة لإمكانية إضافة منافع إضافية للتغطية وتتميز بي كير بتقديم هذه الخدمة بكل سرعة.

بخصوص التأمين الشامل في فيوجد جزئين، الجزء الأول يتعلق بالأضرار المتعلقة بقائد المركبة ‏والركاب الآخرين والأضرار المتعلقة بالمركبة ذاتها وهو يعتمد سعر التأمين بشكل رئيسي على نوع السيارة وقيمتها ويتضمن مزايا أكثر من التأمين الإلزامي منها:

  • تغطية المركبة ضد الحريق.
  • تغطية السرقة.
  • تغطية المركبة للحوادث العرضية.
  • يمكن توسعة نطاق تغطية وثيقة التأمين الشامل لتشمل أضرار السيارة المؤمن عليها للحوادث التي تقع خارج المملكة مقابل تكلفة إضافية.

في حين يتعلق الجزء الثاني بتغطية مسؤولية المؤمن له تجاه ‏الغير (الممتلكات والأشخاص) على سبيل المثال حين يتسبب صاحب وثيقة التأمين الشامل بحادث فيتم تعويضه على مركبته ويتم تعويض الطرف الأخرى المتضرر من الحادث.

‏ويمكن توسيع برنامج تأمين المركبة الشامل مقابل قسط إضافي بحيث يشمل التغطيات ‏التالية:‏

  • استئجار مركبة بديلة للمؤمن أثناء فترة إصلاح المركبة المتضررة.‏
  • خدمة المساعدة على الطريق.‏
  • اختيار إصلاح المركبة التالفة في الوكالة أو إحدى الورش.‏

وتتميز منصة بي كير بكونها المنصة الأسرع وأن الأسعار في منصة بي كير موحدة من شركات التأمين، كما تقدم خدمة التأمين الجديد أو التأمين لنقل الملكية والذي يقوم بتوفير تأمين قبل نقل الملكية من فرد لآخر أو من بائع لمشتري وغيره.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: