تأمين

تكلفة شحن و صيانة السيارات الكهربائية

في حين تختلف تكلفة الشحن للمركبة الكهربائية اختلافا كبيرا حسب الموقع والتوقيت والمكان ، من المؤكد أن التكلفة الكلية للسيارات الكهربائية أقل بكثير من تشغيل السيارة التي تعمل بالاحتراق الداخلي. ويتم قياس سعة بطارية السيارة الكهربائية بالكيلوواط/ساعة، ويُشير ذلك إلى قدر الطاقة المخزونة المتوفرة في خلايا البطارية. وعليه، يُمكنك حساب تكلفة شحن السيارة من خلال تكلفة الكهرباء (إما في نقاط الشحن العام أو في منزلك) وحساب التكلفة الكلية تبعا لذلك.

المعادلة اللازمة للقيام بحساب تكلفة الشحن هي : حجم البطارية (كيلوواط/ساعة) x تكلفة الكهرباء  =   قيمة شحن بطارية السيارة الكهربائية الفارغة شحنا كاملا.

و بالختام السيارات الكهربائية لا تحتاج للصيانة الدورية إلا كل 90 ألف كم بالغالب ، وأن الأجزاء التي تحتاج إلى تغيير هي الفرامل وفلتر هواء التكييف و الاطارات ، مع فحص البطارية كل فترة للتأكد من سلامتها وقوتها , فالسيارات الكهربائية تختلف تمامًا عن السيارات التقليدية، حيث أن الصيانة الدورية للسيارات التقليدية التي تعمل بالنزين تكون غالبًا كل 5 او 10 آلاف كيلو متر او كل ثلاث او ستة اشهر، وتكون بحاجة إلى تغيير الزيت و السيور وفلتر الهواء وفلتر البنزين و الماباين و غريها من الاجزاء الميكانيكية  غير تكلفة تعبة الوقود و بناء علي كل ما سبق يتضح لنا ان السيارات الكهربائية لا تحتاج صيانات دورية مثل السيارات التي تعمل بالبنزين .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: