latest news Technology أخر الأخبار اقتصاد

اضخم إطلاق تقني في السعودية #LaunchKSA

انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 , وحرصاً من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود – حفظه الله – , وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان “ الملهم الاول لشباب السعودي و عراب الرؤية السعودية ” بأن تكون المملكة رائدة في كل المجالات ,  وامام انظار العالم اجمع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني و البرمجة و الدرونز يطلق مساء امس الاربعاء الموافق 25\8\2021م اضخم حدث تقني في المنطقة , حيث تم الإعلان فيه عن عدد كبير من المبادرات و البرامج و و المؤتمرات و المشاريع الضخمة و الريادية في عالم التقنية و المستقبل الرقمي .

 حيث اعلن وزير الاتصالات و تقنية المعلومات , المهندس عبدالله بن عامر السواحة خلال الفعالية عن تصنيع اول رقائق ذكية داخل المملكة بعقول و أيادي سعودية , ستستخدم في تطبيقات عسكرية , و تجارية , و مدنية .

واعلن معاليه عن إطلاق 3 برامج هامة في قطاع التقنية و الذكاء الصناعي , تهدف في مجملها على رفع القدرات الرقمية للشباب و الشابات في مجالات التقنية , و البرامج هي ” همة , قمة , طويق

  • همة :

وسيركز البرنامج على تحقيق الريادة العالمية للمملكة في صناعة التقنية من خلال اطلاق البرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات بميزانية تقدر بـ 2.5 مليار ريال سعودي .

  • قمة :

وسيركز البرنامج على تشجيع الابتكار و الابداع من خلال التجمعات و المنصات الرقمية التي تدعم الجوانب التقنية و الرقمية .

  • طويق :

سيركز البرنامج على بناء و تنمية و تمكين القدرات الوطنية الشابة , للوصول بحلول عام 2030 لاحد اهداف الرؤية في عالم التقنية و الاقتصاد الرقمي وهو أن يكون هناك ( مبرمج من كل 100 سعودي ) .

اما في جانب المؤتمرات وخلال الفعالية اعلنت المملكة عن تنظيمها و احتضانها لمؤتمر ( Leap ) العالمي العام المقبل , الذي يعد الحدث التقني الاضخم عالمياً و الاول من نوعه في المنطقة , كما تم الاعلان عن استضافة المملكة لقمة ( RiseUp ) الرياض , الاكبر من نوعها في الشرق الاوسط و شمال افريقيا لرواد الاعمال و الشركات الناشئة , وتم الاعلان ايضا عن مؤتمر ( @Hack ) العالمي في مجال الامن السيبراني وبتعاون مع هيئة الترفيه ليكون احد الاحداث الضخمة في موسم الرياض .

كما تم الاعلان عن اطلاق ” اكاديمية سادايا ” لتسهم في بناء القدرات و تمكينها في مجال الذكاء الصناعي و علوم البيانات , هذا و اطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني و البرمجة والدرونز و وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات مبادرتين تعد الاضخم في مجال التقنية , تتمثل في ” معسكر طويق 1000 ” و “مهارات المستقبل” و اللتان ستقامان في جميع مناطق المملكة الـ13 من خلال 40 معسكر تدريبي لـ4 مسارات هي : الامن السيبراني و البرمجة , و الذكاء الاصطناعي , و علوم البيانات , و صناعة الالعاب الالكترونية .

وخلال هذا الحدث الكبير تم تدشين و إطلاق “منصة سطر” للبرمجة بأكثر من 1300 فيديو تعليمي، ومنصة “كودرهَب” أول منصة عربية متخصصة في التحديات البرمجية بأكثر من 400 تحدي، وتدشين منصة الدرونز الخاصة لخدمة مستخدمي الطائرات بدون طيّار داخل المملكة و قطاع الاعمال .

هذا و جاء الاعلان عن بدء التسجيل في اكادمية ” Apple Developer Academy ” الاولى من نوعها بمنطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و المخصصة في مرحلتها الاولى للمبرمجات و المطورات , في مقرها بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض .

ولا يسعنا في النهاية الا تقديم الشكر للاتحاد السعودي للأمن السيبراني و البرمجة و الدرونز و هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات و كل من شارك وعمل ونفذ في #LaunchKSA من وزارات و هيئات و شركات و بالطبع شعبنا العظيم ابنائنا و بناتنا بكم و منكم مستقبل وطنا ينموا ويزدهر .

لمزيد من المعلومات و التفاصيل اكثر عن #LaunchKSA زوروا موقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني و البرمجة و الدرونز او على صفحتهم في تويتر

تتمنى بي كير | Bcare لمملكتنا الحبيبة و لشعبها العظيم مزيداً من التقدم و الرقي و الانجازات و الأمن و الأمان .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: