تأمين

مطالبة التأمين

مطالبة التأمين هي طلب رسمي من حامل الوثيقة إلى شركة التأمين للتغطية أو التعويض عن خسارة مغطاة أو حدث بوليصة، تتحقق شركة التأمين من صحة المطالبة (أو ترفض المطالبة)، في حالة الموافقة عليها ، ستقوم شركة التأمين بإصدار دفعة للمؤمن عليه أو للطرف المعني المعتمد نيابة عن المؤمن له.

تغطي مطالبات لحالات، تأمين كل شيء من استحقاقات الوفاة في وثائق التأمين على الحياة إلى الفحوصات الطبية الروتينية والشاملة، في بعض الحالات ، يمكن لطرف ثالث رفع دعاوى نيابة عن الشخص المؤمن عليه، ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يحق فقط للشخص (الأشخاص) المدرجين في البوليصة المطالبة بالمدفوعات.

مطالبة التأمين هي المطالبة من حامل الوثيقة إلى شركة التأمين للتغطية أو التعويض عن خسارة مغطاة أو حدث بوليصة.

تقوم شركة التأمين بالتحقق من صحة المطالبة ، وبمجرد الموافقة عليها ، تصدر المدفوعات إلى المؤمن له أو الطرف المعني المعتمد نيابة عن المؤمن له.

بالنسبة للتأمين ضد الحوادث على الممتلكات ، مثل تأمين سيارتك أو منزلك ، يمكن أن يؤدي تقديم مطالبة إلى رفع أسعار أقساطك المستقبلية.

كيف تعمل مطالبة التأمين

تعمل مطالبة التأمين المدفوعة على تعويض حامل الوثيقة ضد الخسارة المالية، يدفع الفرد أو المجموعة أقساط التأمين مقابل إتمام عقد التأمين بين الطرف المؤمن عليه وشركة التأمين، تشمل مطالبات التأمين الأكثر شيوعًا تكاليف السلع والخدمات الطبية ، والأضرار المادية ، وخسارة الحياة ، والمسؤولية عن ملكية المساكن (أصحاب المنازل ، وأصحاب العقارات ، والمستأجرون) والمسؤولية الناتجة عن تشغيل السيارات.

أنواع مطالبات التأمين

  • مطالبات التأمين الصحي
  • مطالبات الممتلكات والإصابات
  • مطالبات التأمين على الحياة
  • مطالبات تأمين مركبات

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: