تأمين

مستقبل القطاع الصحي والتأمين الطبي

تحدث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة خاصة بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية 2030 وتم بث على التلفزيون الرسمي السعودي وأهم شبكات التلفزة العربية.

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن حقيقة خصخصة القطاع الصحي في السعودية، وقال محمد بن سلمان، خلال مقابلة نقلتها قناة العربية الثلاثاء، إن “الدول الناجحة عالمياً تجد فيها القطاع الصحي مخصصاً، حيث كل المستشفيات مملوكة إما لقطاع قطاع خاص أو لقطاع غير ربحي”.

وأضاف الأمير محمد أن الحكومة “ملتزمة بأن تضمن علاجاً مجانياً.. نتكفل ببوليصة التأمين، والمواطن يختار المستشفى وهذا سيخلق تنافسية لدى المستشفيات لجلب المواطن، وسيجعل الفساد أقل بكثير ويحسن الأداء الصحي”.

واعتبر أن ذلك سوف يخفف حملاً كبيراً عن الإدارة في قطاع الصحة، مشيراً إلى أن “المشروع معقد جداً.. ربما خلال السنة”، كاشفاً أن هناك قطاعات أخرى أيضاً ستشملها الخصخصة، مثل الخدمات البلدية والنقل والطيران والموانئ الرئيسية.

كما أكد سمو ولي العهد أن علاج وتعليم المواطن منصوص عليهما في النظام الأساسي للحكم أن يكونا مجانًا، وحول خصخصة القطاع الصحي قال الأمير إن المملكة تتجه لخصخصة جزء من المستشفيات، مبينًا أن العلاج المجاني للمواطن سيستمر عبر التأمين الطبي.

وحول حجم تغطية التأمين الطبي قال إنه سيتم العمل على تغطية التأمين الطبي للمواطنين من خلال الوظائف، سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.


*المصدر: موقع العربية، موقع سبق

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: