تأمين

ما يجب عمله بعد استخراج رخصة السير للمركبة

يتم شراء السيارة الجديدة وتملكها بالبطاقة الجمركية والرقم الجمركي وحتى يتم التأمين بوضع الرقم الجمركي في الموقع على سبيل المثال موقع بي كير حيث يتيح التأمين بالرقم الجمركي الرقم وبعد إتمام التأمين يتم استكمال باقي إجراءات نقل الملكية.

فيجب بعد التأمين بالرقم الجمركي واستخراج الاستمارة (رخصة السير) أن يتم التواصل مع شركة التأمين لتحديث وثيقة التأمين حيث أن الوثيقة لا تتضمن البيانات التي توجد بعد استخراج الاستمارة مثل الرقم التسلسلي وحروف وأرقام اللوحة وبذلك يكون التأمين مرتبط مع الرقم الجمركي فقط وليس الرقم التسلسلي الي يجب التأمين باستخدامه بعد استخراج الاستمارة.

ويذكر أن تعديل الوثائق وإلغائها يتم من شركة التأمين مباشرة حيث تقوم شركة التأمين بتعديل البيانات وتصحيحها إذا كانت خاطئة بعر إرفاق صورة وإثبات لها وكذلك يتم تحديث بيانات الوثيقة مثلما تم التأمين بالرقم الجمركي ومن ثم استخرجت بطاقة الاستمارة فيلزم على صاحب المركبة التواصل مع شركة التأمين لكي يضمن أن تكون كامل بيانات المركبة الأساسية في الوثيقة ولكي مشمولة في التأمين.


التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ويذكر أن منصة بي كير تقوم بتوفير أسعار التأمين للمركبات للأفراد الراغبين بتأمين مركباتهم سواء كان تأمين الطرف الثالث الذي يقوم بتغطية طالب التأمين حال التسبب بحادث للطرف الثالث أو التأمين الشامل الذي يقوم بتغطية طالب التأمين في المركبة الخاصة والطرف الأخرى في حال كان المتسبب بالحادث.

وتتميز منصة بي كير بكونها المنصة الأسرع والأرخص في السعر مقارنة بالوسطاء الاخرين حيث إن الأسعار في منصة بي كير موحدة من شركات التأمين، كما تقدم خدمة التأمين الجديد أو التأمين لنقل الملكية والذي يقوم بتوفير تأمين قبل نقل الملكية من فرد لآخر أو من بائع لمشتري وغيره.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: