تأمين

السائق الإضافي في تأمين المركبات

التأمين يعتبر من الأمور الضرورية في عصرنا الحالي منذ نشأ في قديم الزمان حيث كان الناس يقومون بالتأمين حيث السفن التي تقوم بشحن البضائع والأمور الأخرى بين مختلف البلدان للتجارة وتبادل المصالح.

وتطور التامين في الوقت الحالي حتى وصل لمرحلة حيث التأمين تنوع، بل أصبح ضروري لبعض الأفراد مثل التأمين الطبي لأصحاب الحالات الحرجة فيقوم بتغطية كافة التكاليف لعلاج الحالة بحسب الوثيقة التأمين كما أصبح إلزامي في بعض الحالات مثل التأمين الطبي إلزامي على أصحاب المنشآت تقديمه للعاملين لديه في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

كما أن التأمين للمركبات أصبح إلزامي على مالكين المركبات منذ عام 2020 في المملكة العربية السعودية حيث يقوم التأمين بحسب نوعه سواء ضد الغير حيث يقوم بتعويض المتضرر من حادث تسبب فيه مالك وثيقة أو في حالة التأمين الشامل يقوم بتعويض الطرف الاخر إضافة للأضرار التي حصلت على المركبة الخاصة ويتم تغطيتها بقيمة تحمل أو بدون بحسب الاتفاق في وثيقة التأمين.

ويمكن إضافة سائق إضافي في الوثيقة على سبيل المثال في موقع بي كير تتوفر خاصية إضافة سائق إضافي في التأمين للمركبة وعلماً أن الوثيقة التأمين ضد الغير يقوم بتغطية السائق الي عمره 18 وفوق ولديه رخصة سارية لكن من الضروري إضافة سائق عند القيام بتأمين شامل للمركبة.

التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ويذكر أن منصة بي كير تقوم بتوفير أسعار التأمين للمركبات للأفراد الراغبين بتأمين مركباتهم سواء كان تأمين الطرف الثالث الذي يقوم بتغطية طالب التأمين حال التسبب بحادث للطرف الثالث أو التأمين الشامل الذي يقوم بتغطية طالب التأمين في المركبة الخاصة والطرف الأخرى في حال كان المتسبب بالحادث.


وهنا يأتي دور وسيط التأمين فهو يعمل كوسيط بين طالب التأمين سواء للأفراد أو المنشآت التي تأمن بأعداد كبيرة ويقدم الوسيط خدمات مثل العمل مع شركات التأمين للتوصل لأفضل سعر ومزايا وخدمة تناسب رغبة العميل.

ومن أفضل الوسطاء في المملكة العربية السعودية هي شركة بي كير لوساطة التأمين حيث تقدم منصتها على الإنترنت خدمات مقارنة الأسعار وتوفير أنسب العروض بأفضل الأسعار للأفراد الذين يرغبون بتأمين مركباتهم سواء كانت سيارة، أو دراجة نارية، أو حافلة، أو شاحنة، أو ناقلة معدات ثقيلة…إلخ.

كما تقدم شركة بي كير خدمات التأمين الطبي للشركات والمنشآت فتقوم بالتواصل مع شركات التأمين حتى تستطيع توفير السعر الأنسب لطالب التأمين من بين مختلف الشركات والعمل وفق رغبات العميل في وثيقة التأمين مثل فئة التأمين الصحي على سبيل المثال.

وتتميز منصة بي كير بكونها المنصة الأسرع والأرخص في السعر مقارنة بالوسطاء الاخرين حيث إن الأسعار في منصة بي كير موحدة من شركات التأمين، كما تقدم خدمة التأمين الجديد أو التأمين لنقل الملكية والذي يقوم بتوفير تأمين قبل نقل الملكية من فرد لآخر أو من بائع لمشتري وغيره.

وتتم عملية البيع من خلال ثلاث خطوات وهي المقارنة بين عروض الشركات، اختيار العرض والسعر المناسب لطالب التأمين، الدفع والاستلام وتتواجد طرق دفع مختلفة إلكترونية عن طريق الإنترنت خصوصاً في زمن جائحة الكورونا حيث التدابير الوقائية واستخدام طرق دفع إلكترونية غير النقدية لمصلحة طالب التأمين.

ويذكر أن بي كير لديها أكثر من 20 شركة تأمين تضع كل شركة سعرها المحدد بناء على المالك والسائق عمره وسجل الحوادث، والمركبة ونوعها والشركة وسعر المركبة، بالإضافة أن ان بعض الشركات تمنح مزايا إضافية ويمكن إضافتها في الموقع كما يمكن إضافة سائق إضافي في الوثيقة.

ويوجد خيارات في الموقع للتأمين مثل التأمين الجديد ويكون لمدة سنة كاملة بالإضافة لتأمين نقل الملكية ويتم اختياره عند نقل ملكية مركبة سواء من معرض او بائع الى شاري يلزم عليه ان يأمن المركبة لإتمام إجراءات نقل الملكية.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: