تأمين

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية الكترونياً

تتولّى الإدارة العامّة للمرور في المملكة العربيّة السّعوديّة كافّة الشّؤون التي تتعلّق بالمخالفات المروريّة بداية من تحريرها وحتّى استفياء الغرامات الخاصّة بها. وتتيح وزارة الداخلية السعودية للمواطنين والمقيمين في المملكة خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة “أبشر” والتي تقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية على مدار الساعة. ومن بين هذه الخدمات خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية إذ أنه مع كثرة المخالفات قد يحدث خطأ أو سوء فهم، وبالتالي فإن هذه الخدمة تسمح بتصحيح الخطأ الكترونياً وبدون مراجعة مقرات إدارات المرور.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

1) يجب أن يكون لدى المعترض حساب مسجل ورسمي ومفعل في بوابة وزارة الداخلية.

2) يجب ألا تتجاوز مدة المخالفة المرورية 30 يومًا من تاريخ تسجيلها.

3) لا يمكن الاعتراض إلا على المخالفات المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.

4) لا يمكن الاعتراض على مخالفة تم تقديم الاعتراض عليها مسبقًا عبر بوابة “أبشر” وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة.

5) لا يمكن الطعن في أي انتهاك تم دفعه.

6) لا يمكن تقديم اعتراض آلي جديد من قبل مقدم الاعتراض نفسه عند وجود اعتراض آلي مفتوح قيد المعالجة.

طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

وضعت وزارة الداخلية السعودية آلية محددة عند تقديم اعتراض على مخالفة مرورية عبر نظام “أبشر” الإلكتروني، باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في المنصة الالكترونية “أبشر” من خلال الرابط التالي (https://www.absher.sa/portal/landing.html)
  • انقر على أيقونة (خدماتي)
  • انقر على (خدمات المرور)
  • ثم النقر على خدمة (الاعتراض على مخالفات المرور)
  • اختر المخالفة التي تريد الاعتراض عليها ثم انقر على (عرض)
  • اطلع على تفاصيل المخالفة
  • سجّل أسباب اعتراضك
  • وافق على الشروط
  • أكّد على طلب الاعتراض عن طريق النقر على (حفظ)
  • انتظر رسالة تسجيل الطلب بنجاح

كما قدمت الإدارة العامة للمرور العديد من الأرقام للتواصل معها ؛ حيث يمكن للمواطنين الاتصال بالإدارة العامة للمرور عبر الرقم 0114092446 مباشرة أو من خلال رقم الفاكس 0114012001.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: