تأمين

التحول الرقمي في قطاع التأمين

التحول الرقمي هو الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لإحداث تحول جذري في طريقة العمل، عن طريق الاستفادة من التطور التقني الكبير الحاصل لخدمة المستفيدين بشكل أسرع وأفضل. ويوفر التحول الرقمي إمكانات ضخمة لبناء مجتمعات فعالة، تنافسية ومستدامة، عبر تحقيق تغيير جذري في خدمات مختلف الأطراف من مستهلكين وموظفين ومستفيدين، مع تحسين تجاربهم وإنتاجيتهم عبر سلسلة من العمليات المتناسبة، مترافقة مع إعادة صياغة الإجراءات اللازمة للتفعيل والتنفيذ.  

فوائد التحول الرقمي

  • استبدال العمليات التقليدية بالرقمية.
  • زيادة وقت التفكير في التطوير.
  • تغيير نماذج العمل وتغيير العقليات.
  • زيادة كفاءة سير العمل وتقليل الأخطاء.
  • تسريع طريقة العمل اليومية.
  • تطبيق خدمات جديدة بسرعة ومرونة.
  • تحسين الجودة وتطوير الأداء.
  • زيادة الإنتاجية وتحسين المنتجات.
  • زيادة رضا المستفيدين.
  • تحسين جدوى الاستثمار.

التحول الرقمي في قطاع التأمين

توفر البنية التحتية للمملكة العربية السعودية كل الظروف والمقومات المطلوبة للسير بقوة نحو التحول الرقمي في قطاع التأمين وكافة القطاعات الحيوية ومجاراة التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال.

حيث أن تسريع عملية التحول الرقمي في قطاع التامين بالإضافة إلى الإيجابيات التي سيحققها لجمهور المؤمن لهم وللشركات جهة المرونة والسرعة والدقة وتوفير الجهد والوقت وتخفيض النفقات سوف يدعم بلا شك القدرة التنافسية للشركات العاملة وفي تطوير منتجات جديدة للعملاء وأيضاً إيجاد قنوات تسويق متنوعة ويسهم بصورة أفضل في تحقيق الانسجام مع ما يقوم به البنك المركزي في المملكة.

“وكما كان يقال في السابق يمكنك أن تحصل على اثنتين فقط من النقاط الثلاث التالية: الجودة، الأسرع والأرخص، أما اليوم ومع الآفاق الجديدة والمتطلبات العديدة والمنافسة الشريفة والمشروعة صار الهدف بتحقيق النقاط الثلاث لمصلحة كل الأطراف”.

الرقمنة قيمة مضافة لعملية التأمين

بدأت الرقمنة تسهم فعليا في إحداث قيمة مضافة لكل أطراف العملية التأمينية. حيث تسهل بشكل كبير الدخول على النظام التكنولوجي لتعديل أو حذف بيانات للعميل. علاوة على أنها ستساهم في تدشين قاعدة بيانات سليمة وواضحة، وجار التحديث عليها طوال الوقت.

بالإضافة إلى السرعة والمرونة التي ستقدم بها تلك الخدمات وهو ما ينبئ بقفزة هائلة في أقساط التأمين وارتفاع معدلات نمو القطاع ككل. بالإضافة إلى أن التسويق الإلكتروني ساعد في جذب شرائح مختلفة من العملاء. علاوة على قدرته على التواصل بجانب وسائل التواصل الاجتماعي لعمل مسح شامل لاحتياجات عملاء التأمين ومحاولة تلبيتها. إلى جانب اكتمال المنظومة بوجود وسائل دفع إلكتروني للعميل دون صعوبات.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: