تأمين

ماذا تفعل إذا تعطلت سيارتك أثناء القيادة؟

يعتبر تعطل السيارة أثناء القيادة وخصوصًا في الازدحام أو على الطريق السريع من أسوأ  وأخطر المواقف التي قد تحدث لسائق السيارة. إذ أنّ الغالبية من الحوادث على الطرق السريعة يكون سببها العطل المفاجئ للسيارة. وفي هذه الحالة يجب على جميع السائقين وأصحاب السيارات معرفة الخطوات التي يجب عليهم اتباعها لتفادي الأخطار وحوادث إذا ما حدث معهم مثل هذا الموقف لا قدر الله.

اتبع هذه النصائح في حال تعطل السيارة بشكل مفاجئ  لضمان سلامتك على الطريق:

1- حاول قدر الإمكان أن تتنحَ إلى جانب الطريق:

أول خطوة عليك فعلها عند تعطل سيارتك هي الابتعاد عن الطريق السريع والوقوف جانباً بأسرع وقت ممكن وبكل حرص. يجب عليك أيضاً إضاءة أضواء السيارة لتوضح للسيارات الأخرى على الطريق أن سيارتك معطلة ولا يمكنك التحرك. انتظر حتى تجد الوقت المناسب لخروجك من السيارة والذهاب إلى مكان أكثر أماناً.

2- اتصل بالمساعدة:

انظر إلى الطريق السريع ولاحظ علامات الطريق من حولك و إذا ما كان هناك مطعم أو محطة وقود قريبة لتدل على مكان وجودك لتتصل بالمساعدة وتخبرهم عن موقعك. تذكر إذا ما سمعت أصوات تخرج من المحرك أو شعرت باهتزازات قبل تعطل السيارة لتخبر بها الأشخاص القادمين لمساعدتك ولاحظ إذا كان هناك خروج للدخان من غطاء محرك السيارة.

3- اجعل سيارتك المعطلة واضحة لمستخدمي الطريق:

لتضمن سلامتك على الطريق السريع وتتجنب الحوادث

  • قم بتشغيل فلاشات الطوارئ، خاصة في الليل أو إذا كان الطقس سيئاً.
  • قم بفتح غطاء محرك السيارة كعلامة للآخرين لملاحظتك

4- لا تخرج من السيارة على الطريق السريع:

إذا وجدت أن الأمر لا يسمح بخروجك من السيارة بسبب الازدحام المروري الكبير أو وجودك على خط سريع فلا تخرج أبداً. يعتبر الخروج في هذه الحالة خطراً للغاية والوقوف بجانب السيارة فكرة سيئة جداَ. كل ما عليك فعله هو إضاءة الأضواء للتحذير والاتصال بالمساعدة.

5- تأكد من وجود معدات السلامة:

عليك الحرص دائماً على وجود معدات للسلامة عند  تعرضك لمثل هذه المواقف. فمثلاً يجب أن يكون معك مثلثات الطريق في سيارتك و مصباح متنقل وبعض الأدوية للإسعافات الأولية. وإن كانت رحلتك طويلة تأكد من أخذ بعض الماء والأطعمة فقد تحتاجها إذا انقطعت في الطريق.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: