تأمين

قبل أن تركن سيارتك لفترة طويلة اتبع هذه الخطوات

أصعب ما قد يواجه أصحاب السيارات هي مشكلة ركن سياراتهم وعدم قيادتها لفترة طويلة بسبب ظروف السفر أو مغادرة المكان لفترة طويلة من الزمن. حيث يضطر أصحاب السيارات إلى إبقاء سياراتهم متوقفة بدون استخدامها أو تحريكها لفترة قد تصل إلى أسابيع أو أشهر أو غيرها. لذلك نستعرض في هذه المقالة الإجراءات التي ينصح بها خبراء السيارات قبل ركن السيارة لتفادي وقوع مشاكل في السيارة قد تؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة.

خطوات قبل ركن السيارة للحفاظ عليها:

أولاً) وضع السيارة بمكان جيد التهوية

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لتجنب حصول أضرار لطلاء السيارة. مثل حدوث تغير في لون الطلاء أو فقدان بريق الطلاء وغيرها. ويحذر خبراء السيارات من ترك السيارات لفترة طويلة تحت أشعة الشمس مما يسبب العديد من الأضرار للسيارة من الداخل ومن الخارج.

ثانياً) وضع السيارة في مكان مظلل وحمايتها بغطاء

ينصح الخبراء بوضع السيارة في مكان مظلل داخلي بحرارة ثابتة نسبياً بعيدًا عن أشعة الشمس لما لها العديد من الأضراء سواء لداخل السيارة أو خارجها، بالإضافة لحمايتها من تقلبات الجو الضارة كالأمطار ومن تضرر العوازل المطّاطية، كما يُنصح بوضع غطاء لها للحفاظ على إبقائها نظيفة، كما ويحذر الخبراء من وضع الأغطية المنسوجة من ألياف صناعية أو المنسوجة من الألياف البلاستيكية وذلك لمنعها دخول الهواء.

ثالثاً) فصل أقطاب بطارية السيارة

من المهم جدًا فصل أقطاب بطارية السيارة عند ركن السيارة لفترة طويلة، وذلك لمنع وصول التيار الكهربائي إلى أجزاء السيارة وخاصة المحرك، لذا ينصح الخبراء بفصل أقطاب البطارية لحمايتها من التلف، وأيضًا للحفاظ على الأجزاء الهامة في محرك السيارة.

رابعاً) تشحيم الوصلات المفصلية في السيارة

يعد القيام بتشحيم الوصلات المفصلية في السيارة من أهم الإجراءات اللازم اتخاذها عند ركن السيارة لفترة طويلة، بالإضافة إلى ملئ محاور الجر الأمامي بالشحم، لكي يحمي مفاصل السيارة من التآكل.

خامساً) تفريغ السوائل بداخل محرك السيارة

يجب تفريغ مياه الرديتر الموجودة في محرك السيارة عند ركن السيارة لفترة طويلة وذلك لتفادي تعرض أجزاء السيارة إلى الصدأ والتلف، نتيجة لتجمع الأملاح بدائرة المياه بالسيارة. وينصح الخبراء بتفريغ زيوت السيارة لتجنب تجلط وتراكم الزيوت والرواسب على أجزاء السيارة الداخلية، مما يؤدي إلى انسدادها وتآكل أجزائها.

سادساً) إزالة شمعات الاحتراق في السيارة

من المهم إزالة شمعات الاحتراق في السيارة وذلك لتفادي تعرض محرك السيارة للتلف إضافةً إلى رش كمية قليلة من الزيت على كل أسطوانة من أسطوانات المحرك لتزييتها، بعد ذلك يمكن تركيب شمعات الاحتراق في السيارة أو لا حسب الرغبة.

سابعاً) نفخ إطارات السيارة ورفعها عن الأرض

يعد رفع إطارات السيارة على قطع من الخشب لتجنب تعرضهم للتلف بسبب الرطوبة والعوامل الجوية المختلفة خطوة هامة عند اصطفاف السيارة لوقت طويل، كما وينصح الخبراء بزيادة هواء نفخ الإطارات، لأن درجة ضغط الهواء ستقل مع مرور الوقت بسبب اختلاف درجات الحرارة. ولتفادي تحرك السيارة يجب مراعاة شد مكابح اليد جيداً.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: