غير مصنف

أبرز مشاريع المملكة

تتحقق الأفكار في مجال الأعمال عن طريق المشاريع التي تتكون على أرض الواقع من بعد التخطيط ودراسة المشروع بعدها يتم يبدأ المشروع بسلك طريقه من لحظة الاتفاق عليه والاعلان عن ذلك وتختلف المشاريع من صغيره إلى كبيره كي تصل الى الأهداف الذي بني المشروع عليه.

ويذكر ان للمشاريع مجالات لا تحصى فمنها مشاريع البنية التحتية على سبيل المثال ومنها مشاريع التجارية التي تهدف لتحقيق ربح مادي بعد مدة طويلة المدى كما هناك مشاريع مختلفة مثل المشاريع السكنية بمعنى ان أي عمل مخطط ومدروس يريد ويتم الاتفاق بشكل رسمي عليه يعتبر مشروع.

ويتكون المشروع من موارد مالية والمعرفية بالإضافة لكادر عمل له خبره ومهاره كافية لكي يقود المشروع كما ينبغي عليه، كما ان المشروع ممكن ان يكون خدمة او منتج يفيد القائم على المشروع والمستثمر، كما يمكن ان يعود المشروع بالنفع على المجتمع.

وكما هو معلوم ان المملكة لها توجه نحو التطور الاقتصادي والثقافي وتعزيز التواصل بين الدول وتم وضع مختلف المشاريع الإصلاحية والتطورية ضمن رؤية 2030 التي تثبت نفسها مع دليل ورقم ومعيار دولي تحصد فيه على مراكز متقدمة.

كما ان كل تجارة وشركة ومؤسسة بدأت كمشروع حتى تنمو وتصبح كيان ذو هويه وشعار وسمعه خاصة تتميز بها عن غيرها من المشاريع، ولأن المشاريع مهمه وتساعد في الاقتصاد والربح وأمور كثيرها غيرها فهي الأساس والبداية لكل شركة ومؤسسة.

ويمكن القول ان المشاريع تطلق على كل عمل جديد يرغب بإنشائه وتكوينه أي صاحب فكره او عمل او تجارة او استثمار ويريد ان يبدأ عمله الخاص فيكون مشروعه الذي قد يموله بنفس

بالإضافة أن المشاريع تساعد في القطاع الخاص فهو استثمار في أمور عديدة منها التوظيف والاعمال والمجالات بمختلف أنواعها، قد يكون المشروع في مجالات شتى لكن اهم ما يختلف هو عزم وتخطيط صاحب المشروع لكي يصل للهدف الذي يطمح اليه متخطي التحديات العديدة والمشاكل بمختلف انواعه سواء طارئة او متوقعة.

إحصائيات المشاريع

335 مشروع في البنية التحتية

326 مشروع ترفيه/سياحة

495 مشروع فندقي

981 مشروع تجاري

من المشاريع

مدينة نيوم neom

مشروع سعودي، تم إطلاقه من قِبل الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وذلك في يوم 24 من شهر أكتوبر في عام 2017، يقع مشروع نيوم في أقصى شمال غرب السعودية، فهو يشتمل على أراضي داخل الحدود الأردنية و الحدود المصرية.

مشروع أمالا

أمالا هو مشروع تم إطلاقه من قِبل صندوق الاستثمارات العامة السعودية، وذلك في عام 2018، يقع هذا المروع على ساحل البحر الأحمر، في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

مشروع القدية

القدية هو عبارة عن مشروع ترفيهي رياضي وثقافي، قام ولي العهد السعودي بالأعلان عن فكرته في عام 2017، فهو يعد وجهة ترفيه ثقافية وأيضا اجتماعية، حجر الأساس لهذا المشروع تم وضعه بواسطة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شروع البحر الأحمر

هو مشروع سعودي، أول مرة يتم الإعلان عنه كان في عام 2017، وذلك بواسطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، المساحة الإجمالية لمشروع البحر الأحمر تبلغ حوالي 34 ألف كيلو متر مربع، ويحتوي المشروع على أكثر من 90 جزيرة،

منتجع شرعان

هو مشروع كمباوند تعمل على إنشائه الهيئة الملكية بمحافظة العلا، هذا المنتجع مصمم بشكل يوفر شرعان ليكون وجهة مميزة لجميع المنتجعات في العالم، فهو يوفر خدمات مميزة للزوار، مع تجربة فريدة ومتطورة للضيوف، كما ذكر في موقع مشاريع السعودية بالاضافة هناك العديد من المشاريع مثل الرياض الخضراء وغيرها التي لم يتم ذكرها.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: