تأمين

تأمين أسطول المركبات

عندما تكون صاحب عمل تجاري جديد فمن المؤكد غالباً انه لن يكون لديك من الميزانية سوى لشراء سيارة أو سيارتين وستضيف المزيد من السيارات مع مرور الزمن حسب تقدم نشاطك التجاري. تساعدك وثيقة أسطول السيارات على تجنب امتلاك وثائق منفصلة مع شراء كل سيارة جديدة حيث ستكون لديك مجموعة وثائق كبيرة لكل مركبة تم شرائها وهي طريقة مرهقة على صاحب المؤسسة خصوصاً. حيث يعد تأمين المركبات كأسطول مفيد جداً لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية فبدلاً من تأمين المركبات بشكل فردي فهو يسمح لك بتأمينها في وثيقة واحدة حيث يكون لدى جميع المركبات تغطية تأمينية مماثلة. ولا يقتصر تأمين أساطيل السيارات على أصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية فقط. حيث يستطيع الأفراد أيضاً الحصول على وثيقة تأمين أساطيل السيارات. على سبيل المثال، إذا كان لدى الفرد عائلة كبيرة يملك غالبية أفرادها سيارات خاصة ففي هذه الحالة يكون تأمين أسطول السيارات مفيد جداً من ناحية التوفير لتغطية كل سيارة مملوكة للعائلة.

فوائد التأمين على السيارات كأسطول:

أولاً): يساهم في توفير الأموال

وثائق تأمين أساطيل السيارات وعلى عكس وثائق تأمين السيارات الفردية تساعد في توفير الكثير من الأموال من خلال الخصومات وأقساط التأمين الأقل سعراً.

ثانياً): إمكانية تأمين برامج التشغيل الخاصة بك

وثائق تأمين أساطيل السيارات تتيح لك أيضاً إضافة برامج تشغيل بحيث يتم تغطيتها بالإضافة إلى العناية بها أو الحصول على تعويضات في حالة وقوع إصابات شخصية أو ضرر من الحوادث.

أنواع التأمين على السيارات كأسطول:

  • تأمين طرف ثالث: وينطبق هذا النوع من التأمين فقط على الضرر الذي يقع على الأطراف الخارجية. فعلى سبيل المثال إذا اصطدمت إحدى السيارات الخاصة بك بسيارة شخص آخر وتسبب بضرر جسيم على السيارة الأخرى أو سائقها فإن هذا النوع من التأمين يغطي فقط خسائر الطرف الآخر وليس أنت.
  • الحرائق والسرقة: بحيث يغطي الخسائر التي تنتج في حالة سرقة مركبتك أو في حال تضررها نتيجة الحريق.
  • التأمين الشامل: وهي باقة شاملة بحيث تغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك وسائق السيارة بالإضافة إلى الأطراف الأخرى.

الخيارات الإضافية للتأمين على الأسطول:

تقدم بعض شركات التأمين خيارات إضافية عندما تقوم بتأمين مجموعة كبيرة من السيارات كأسطول وتعرف هذه الخيارات بالمزايا الإضافية. مع التأكيد بأن المزايا الإضافية التي تتلقاها تعتمد على قيمة قسط التأمين الذي تدفعه. لذلك يفضل بعض الأشخاص رفض هذه المزايا الإضافية رغبةً في تقليل أقساط التأمين الخاصة بهم. ومن هذه المزايا:

  • الأعطال في حالة حدوث عطل في السيارة: عندما تتعطل أي سيارة من سيارات الأسطول فتساعدك شركة التأمين في إصلاح السيارة أو سحبها إلى مكان آمن بحيث يمكن إصلاحها. حيث تُقدم لك خدمة الاستجابة لحالات الطوارئ في حالة حدوث أي أعطال.
  • النفقات القانونية: في حال كانت هناك أي نفقات قانونية تم تكبدها نتيجة وقوع الضرر فتتحمل هنا شركة التأمين مسؤولية تعويض هذه الحسابات القانونية.
  • تحرير عدد السائقين: عادة عندما تُقبل وثيقة تأمين الأسطول، يسمح فقط للسائقين المشمولين بالوثيقة بقيادة المركبات فإذا كان هناك سائق عشوائي يقود عند وقوع حادث باستثناء ماهو محدد في الملف فإن شركة التأمين لا تدفع أي تعويض. ومع ذلك مع تحرير الحركة المفتوحة فإنه يجوز لحامل الوثيقة تعيين فئة معينة من الاشخاص لقيادة المركبات.

ماهي تكلفة التأمين لأسطول المركبات؟

تكلفة تأمين أساطيل المركبات تعتمد على عدة عوامل حيث يجب على طالب التأمين معرفة الأشياء التي تضعها شركات التأمين في عين الاعتبار عند حساب تكلفة التأمين ومنها:

  • نوع المركبات
  • تكلفة المركبات
  • عدد المركبات
  • مستوى التغطية

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: