تأمين

تأمين منتجات الماركات العالمية

تأسست اول الماركات العالمية في منتصف تسعينات القرن الماضي واستمرت وأصبحت أكثر توسعا وشهرة مع مرور الزمن حتى يومنا الحالي، فأصبحت من توجه المجتمع في كثير من القضايا والأفكار بفضل انتشارهم وتوسعهم ويعتبرون واجهه عالمية.

منذ التأسيس والانتشار أصبح للماركات هويه وشعار معروف وعالمي فيزيد هذا من قيمة منتجات الماركة، حيث ان المنتجات تكون بجودة عالية تختلف من ماركة لأخرى حتى ان بعض الماركات تستخدم مكونات نادرة في منتجاتها لتجعلها أكثر تميزا وأكثر قيمة.

كما ان المبيعات الضخمة لبعض الماركات العالمية والتوسع العالمي أدى لاستحواذ بعض الماركات العالمية على تفكير الناس، مستهدفين فئات المتجمع خاصة فئة الشباب بشكل مستمر لكل اصدار جديد من منتجاتهم.  

اختلاف المجال وهناك مجالات مختلفة من الماركات وشركات الماركات بعضها للملابس وبالبعض الاخر للإكسسوارات بينما تستحوذ البعض على مجالها مثل الساعات او الأحذية والمستلزمات الرياضية بالإضافة للمستلزمات النسائية الخاصة والعطورات.

بعض الماركات العالمية وتاريخها

أتش أند أم – H&M – 1947

تأسست هينيس وموريتس أب (H & M) التي تأسست من قبل إرلينغ بيرسون، وهي شركة دولية لبيع الملابس بالتجزئة مع مقرها الرئيسي في ستوكهولم، السويد. ومن المعروف أن العلامة التجارية لمجموعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والأحذية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والملابس الرياضية.

جيفنشي – Givenchy -1952

تأسست دار الأزياء الفاخرة الفرنسية من قبل هوبيرت دي جيفنشي. وارتفعت شعبيتها على مر السنين حيث إن العديد من المشاهير قد تلبس ملابس العلامة التجارية، بما في ذلك أودري هيبورن، إليزابيث تايلور وكيت بلانشيت. وقد توسعت حتى خطها من المنتجات لتشمل الاكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل.

نايكي – Nike- 1964

في الأصل اسمه الشريط الأزرق الرياضة (ربس)، وقد تأسست هذه العلامة التجارية الرياضية الكبرى من قبل الرياضي فيل نايت ومدربه بيل بورمان. وقد تم تغيير اسم الشركة رسمياً إلى “نايكي” في عام 1971.

غاب – Gap Inc. – 1969

تأسست هذه العلامة التجارية الدولية للملابس والاكسسوارات من قبل دونالد فيشر ودوريس فيشر. مقرها الأساسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة،

زارا – Zara – 1974

واحدة من أكبر شركات العالمية للموضة والألبسة، تأسست الشركة من قبل أنارسيو اورتيغا وروزاليا ميرا من أسبانيا.

تمتلك الشركة أكثر من 2200 متجر في 93 بلد، من ضمنهم أسبانيا، الصين، فرنسا، أيطاليا، اليابان والولايات المتحدة الأميركية.

أبل – Apple – 1976

تأسست شركة التكنولوجيا العالمية من قبل ستيف جوبز، ستيف وازنياك ورونالد واين، فهذه الشركة معروف عنها من مجموعة منتجاتها كآي فون، آي باد، آي بود وأجهزة الحاسوب ماك، اعتبارا من عام 2017، اصبحت أكبر شركة للتكنولوجية في العالم.

فيكتوريا سيكريت – Victoria’s Secret – 1977

واحدة من أكبر متاجر البيع بالتجزئة للملابس الداخلية النسائية، تأسست من قبل روي ريمون وزوجته غاي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وتعتبر علامة تجارية فاخرة، وتبيع منتجات التجميل، وهي موزعة على 1000 متجرا في أمريكا الشمالية كما ذكر في موقع مسن التابع لمايكروسوفت.

التأمين

هو عقد بين المؤمن والمؤمن له وهو أن يقوم المؤمن له بدفع قسط تأمين دفعة واحدة او بأقساط منتظمة مقابل التزام المؤمن بتعويض بمبلغ مالي للمؤمن له، وللتأمين أنواع عديد من ضمنها تأمين الممتلكات او تأمين المركبات أيضا تأمين امان والتأمين الصحي وتأمين الكوارث.

تأمين الممتلكات

التأمين على الممتلكات هو مصطلح واسع لسلسلة من السياسات التي توفر تغطية حماية الممتلكات أو تغطية المسؤولية لأصحاب العقارات. يوفر التأمين على الممتلكات تسديدًا ماليًا لمالك أو مستأجر هيكل ومحتوياته في حالة حدوث ضرر أو سرقة – ولشخص آخر غير المالك أو المستأجر إذا أصيب هذا الشخص في العقار يمكن أن تشمل تغطية التأمين على الممتلكات عددًا من السياسات، مثل التأمين على المنازل والتأمين على المستأجرين والتأمين ضد الفيضانات والتأمين ضد الزلازل. عادة ما تكون الممتلكات الشخصية مغطاة بسياسة أصحاب المنازل أو المستأجرين.

تغطية التأمين

هناك تأمين على كافة الاخطار ويغطي كل المخاطر مثل العواصف وغيرها.

الاستثناء هو الممتلكات الشخصية ذات القيمة العالية والمكلفة للغاية – وعادة ما يتم تغطيتها عن طريق شراء إضافة إلى السياسة للممتلكات عالية القيمة إذا كانت هناك مطالبة،

 فستقوم بوليصة التأمين على الممتلكات إما بتعويض حامل الوثيقة عن القيمة الفعلية للضرر أو تكلفة الاستبدال لإصلاح المشكلة، كما تختلف الأمور التي تشملها التغطية والتي لا تشملها التغطية على حسب السياسية والشروط لشركة التأمين المذكورة في الوثيقة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: