تأمين

تأمين الحواسيب للشركات

الحاسب هو عبارة عن آلة إلكترونيه تقوم بالعديد من الأدوات المهمة والضرورية أحيانا وقد تطورت من عام 1946 حيث تم اختراع أول جهاز حاسوب الكتروني للأغراض العامة،

للحاسب الالي استخدامات عديدة شخصية او عامة لكنها في الوقت الحالي ضرورية في اغلب المجالات مثل الطب والامن والاقتصاد والبنوك والإدارة، حيث تقوم هذه الحواسيب بخدمات مميزه وعمليات حسابية كثيرة ودقيقة بسرعة فائقة تختصر الوقت والجهد.

اهميه الحاسب

تساعد أجهزة الحاسب في البحث والإنتاج والتوزيع والتسويق والخدمات المصرفية وإدارة الفريق وأتمتة الأعمال وتخزين البيانات وإدارة الموظفين، وهي مفيدة جدًا لزيادة الإنتاجية بتكلفة أقل ووقت أقل بجودة عالية. هذا هو سبب أهمية استخدام الحاسوب في الأعمال التجارية.

من اهم الوسائل الإلكترونية الحديثة حيث أصبح من الأساسيات في العمل وطلب العلم خصوصا مع ازمه جائحة كورونا لجأت الكثير من الدول لتحويل العمل والتعليم عن بعد،

وتكمن أهمية الحاسب في تسهيل المهام على الموظفين والعاملين بشكل كبير وملحوظ فهي تقوم بتخزين معلومات وسهوله المراسلات بدون التطرق الى مدى استخدامه للدخول في الانترنت يسهل العمل.

مزايا استخدام الحاسب في قطاع العمل

  • السرعة في اعداد المستندات واجراء العمليات الحسابية
  • سهوله الحفظ والتخزين للعمليات والمستندات وقابلية استرجاعها
  • دقه المعلومات من الحاسب تبعث بالثقة باتخاذ القرارات بناء عليها
  • يسهل الرقابة ومعرفة ردود الفعل
  • مرونة في الاستخدام المستمر وتصميم النظم.
  • يساعد في تطبيق الأبحاث

     نبذة عن التأمين

هي وسيلة لتحويل أعباء المخاطر من المؤمن لهم إلى المؤمن، وتعويض من يتعرض منهم للضرر أو الخسارة من قبل المؤمن كما ذكر في موقع مؤسسة النقد السعودي.

     تأمين الحواسيب

وهو يندرج تحت التأمين على الممتلكات هو التأمين الذي يحمي البضائع المادية ومعدات العمل أو المنزل ضد أي خسارة من السرقة والحريق وأي مخاطر أخرى، بشكل عام يغطي التأمين على الممتلكات جميع مخاطر الأضرار الناجمة عن الحريق والسرقة والرياح والدخان والثلج والبرق…إلخ.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: