تأمين

طريقة رفع شكوى إلى لجنة فض المنازعات التأمينية

بما أن قطاع التأمين متخصص ومبني على نموذج فعال في عملية التوطين، فحرصت لجنة فض التنازعات التأمينية على تحديد أهدافها التي من أهمها تطوير الكفاءات المهنية، بالإضافة إلى إتمام عملية تطوير العمل والخدمات، ولقد كان ذلك العمل واضحًا بالمملكة من خلال تحقق تنسيق المبادئ القانونية وتقديم الدعم الإداري، بالإضافة إلى حصر جميع إحصائيات التأمين، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة رفع شكوى إلى لجنة فض النازعات التأمينية.

اختصاصات لجنة فض النازعات التأمينية

تقوم اللجنة بالفصل ما بين الحق العام والحق الخاص في المخالفات والمنازعات من خلال تشغيل نظام مراقبة الشركات، كما أن لها صلاحية في استدعاء شهود للشهادة بقضية ما، وأيضًا يمكنها إصدار أي قرارات.

كما تقسم لجنة فض المنازعات إلى ثلاثة لجان فرعية، وهي:

  1. اللجنة الابتدائية بالرياض.
  2. اللجنة الابتدائية بجدة.
  3. اللجنة الابتدائية بالدمام.

بيان الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات التأمينية

جميع مقرات لجان الأمان العام مغلقة وممنوع قيام أي دعوى قضائية بسبب ظروف البلاد من تفشي مرض كرونا، وقد أعلنت اللجنة العامة لفصل المنازعات التأمينية بالنظر في دعاوي النزاعات عبر الإنترنت اون لاين عن بعد، وقد أقيمت أول جلسات التقاضي عن بعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الأربعاء 2/4/2020، وسوف يتم تسليم التقارير الصادرة عن الهيئة التأمينية عن بعد أيضًا حتى يتلاشى الفيروس.

وسائل تسجيل الشكوى

حرصًا من شركات التأمين المختلفة ومؤسسة النقد العربي السعودي قامت الشركة بتوفير كل الوسائل التي يحتاج إليها العميل، كما صرحت بعدة طرق بإمكان كل مواطن أن يسجل شكواه وفي الأسفل أعددنا لكم الآتي:

  1. عن طريق البريد الإلكتروني من خلال موقع الهيئة على رابط ساما 
  2. أو من خلال مشاركتنا عبر رقم الهاتف المجاني وهو 8001256666
  3. يمكنك أيضًا إرسال الشكاوى للعنوان البريدي على العنوان التالي إدارة حماية العملاء شارع الملك سعود صندوق بريد رقم 2992

عند دخولك موقعنا الإلكتروني سوف تظهر لك قائمة منسدلة بها أربع تخصصات للشكاوى شكاوى شركات التمويل، شكاوى البنوك، شكاوى شركات التأمين، الاستعلام عن الشكاوى وفي تلك الحالة لتسجيل شكوى جديدة قم باختيار شكاوى شركات التأمين، أما للاستعلام عن شكوى تم تقديمها سابقها قم بالضغط على الاستعلام عن الشكوى.

أو قم بزيارتنا بمركز مؤسسة النقد العربي السعودي العربي المركز الرئيسي للمراجعين بشارع الملك سعود بن عبد العزيز الرياض بدءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

خطوات تقديم شكاوى على شركات التأمين

أولًا: يرجى الدخول إلى موقع مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما(.

ثانيًا: قم بإنشاء حساب جديد من خلال كتابة الاسم والعمر والدولة والمنطق ورقم الهاتف والنوع ذكر أم أنثى وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على تسجيل.

ثالثًا: سوف يتطلب منك اختيار باسورد يكون خاصا بك وتؤكده مره أخرى قم بإدخال الباسورد، ومن هنا يتم إنشاء حساب لك على موقع ساما تهتم

رابعًا: قم بالدخول مره أخرى واضغط على طلب جديد واختار شركات التأمين.

خامسًا: اختار من القائمة المنسدلة أمامك كلمة شكاوى ومقترحات.

سادسًا: سوف يظهر لك استمارة طلب تتطلب إدخال بعض البيانات في الحقول الفارغة قم بإدخال البيانات، وتأكد أنها صحيحة ثم اضغط إرسال.

سوف يظهر لك رسالة تتضمن كود دخولك على الموقع وأن شكواك قيد التنفيذ وسوف يتم عرضها على اللجان المختصة في أقرب وقت ممكن.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: