تأمين

تأمين السفر

قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بفرض تقديم منتج التأمين الإلزامي على المركبات وذلك على شركات التأمين الحاصلة على موافقة المؤسسة، كما فرضت عليها وضع أسعار منطقية مبنية على الأسس الفنية لكل من يريد هذه التغطية التأمينية، وبشرط أن رخصة قيادة السائق تكون سارية المفعول وصادرة من الإدارة العامة للمرور، وإن لم تقدم الشركة عرض سعر لطالب هذه التغطية التأمينية فعليها توضيح مبررات رفض تقديم هذا العرض كما أن الرفض يجب أن يكون غير مرتبط بسن السائق.

المادة السادسة والخمسون من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين

قامت مؤسسة النقد العربي السعودي باتخاذ كافة الإجراءات لضمان حصول طالبي التغطية التأمينية على الخدمات المطلوبة بأسعار منطقية وعادلة وذلك تنفيذا للمادة ٦٥ من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين والتي جاء نصها كالآتي:” يجب أن يكون لدى الشركة أسباب مقنعة لعدم قبول التأمين أو إلغائه أو عدم تجديده، ولا يعد قرار الشركات الأخرى وحده سببا مقنعا لذلك، كما يحب على الشركة التصرف مع عملائها بطريقة عادلة وعدم التمييز بينهم “.

مميزات الحصول على تأمين السفر والفرق بينه وبين التأمين الصحي المحلى

إن السفر يحتاج دوما للتخطيط المسبق وذلك من أجل للاستمتاع بالمكان الذي يتم السفر إليه دون أية مشكلات، وقد يكتفي المسافر بالتأمين الصحي المحلى له ولا يسعى لعمل تغطية تأمينية على السفر بالرغم أن هناك فرق كبير بينهما فمثلا وثيقة التأمين المحلية توفر تغطية التحالف الطبية داخل حدود المملكة فقط، لكن وثيقة تأمين السفر تقوم بتوفير تغطية تأمينية للمخاطر الوارد حدوثها أثناء السفر خارج المملكة، ومن أهم مميزات الحصول على تأمين السفر :

  1. تحمل المصاريف الطبية الطارئة

تكثر الحوادث أثناء السفر أو الأزمات الصحية المفاجئة أو الإصابة بالأمراض،فضلا عن تضمن برنامج السفر للأنشطة الترفيهية مما يزيد احتمالية الإصابات، وكل ذلك يحتاج نفقات باهظة للعلاج ،لكن مع وثيقة تأمين السفر سوف لا تتحمل كل هذه التكاليف وفقا لشروط هذه الوثيقة.

  1. عدم تحمل نفقات إلغاء الرحلة

قد يلجأ المسافر إلى إلغاء أو قطع الرحلة لأي سبب شخصي وبذلك يخسر كل ما تم دفعه لشركات الطيران، ولكن مع وثيقة التأمين على السفر يتم تعويض الخسائر الناتجة عن إلغاء الرحلة أو انقطاعها.

  1. توفير الحماية التأمينية من الحوادث الشخصية

حيث يتم تعويض المستفيدين من الوثيقة إذا تعرض أحدهم للإصابة أو الوفاة،فضلا عن تعويض الطرف الثالث الملحق به الضرر منك، وذلك وفقا لشروط وأحكام الوثيقة.

  1. التعويض عن الأشياء المسروقة أو المفقودة

إن تأمين السفر يمنحك تغطية تأمينية ضد المخاطر التي تتعرض لها حقائب المسافر وأمتعته من فقدان أو سرقة وفقا لشروط وأحكام الوثيقة.

  1. تغطية النفقات القانونية المتعلقة بالحوادث الشخصية

وثيقة تأمين السفر تقوم بتوفير تغطية النفقات القانونية للحوادث الشخصية الوارد حدوثها أثناء السفر حيث أنه بموجب الوثيقة يتم مساعدة العملاء في حالة وقوع الحوادث.

ومن الضروري معرفته هو أن لكل وثيقة تأمين مزايا تختلف عن الأخرى لذا ينبغي اختيار الوثيقة الملائمة لنا من حيث المميزات وجهة السفر وأيضا قراءة الشروط والأحكام الواردة في الوثيقة قراءة جيدة لمعرفة التغطية التأمينية المقدمة لنا.

كما أن مؤسسة النقد قد قامت بحماية عملاء شركات التأمين وذلك بتوفير وسائل مناسبة للعملاء لتقديم أي شكوى في حالة عدم الرضا عن الخدمات المقدمة وفى حالة عدم استجابة الشركة يتم رفع الشكوى إلى المؤسسة ذاتها وذلك عن طريق:

الهاتف المجاني:٦٦٦٦-٥٢١-٠٠٨ من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة ٤ مساءا.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: