تأمين

تأثير الفئة العمرية على تكلفة التأمين

قد يتساءل البعض لماذا لا يوجد قيمة ثابتة لقسط التأمين على السيارة؟ الإجابة ببساطة هي أن هناك عدة معايير تساعد شركات التأمين على تقييم المخاطر التي قد يتعرض لها المؤمن له وسيارته، والفئة العمرية من أحد أهم المعايير التي تنظر إليها شركة التأمين عند تحديد سعر وثائق التأمين على السيارة بمختلف أنواعها، سواءً كان التأمين شاملاً أم ضد الغير.

 

السائقين دون 25 عاماً:

يلعب عمر السائق دوراً بارزاً في تسعير وثائق التأمين على السيارات لدى معظم شركات التأمين، التي تنظر إلى السائقين دون 25 عاماً على أنهم أكثر خطورة مقارنة بنظرائهم من الفئات العمرية الأخرى، نظراً إلى ارتفاع معدلات الحوادث التي يمكن أن يسببوها مقارنة بغيرهم، نتيجةً لعدم خبرتهم في القيادة، وبالتالي فإن هؤلاء أكثر عرضة للحصول على مخالفات مرورية، مثل تجاوز السرعة المسموحة وفي الغالب يكون حجم المطالبات المقدمة من هذه الفئة العمرية أكبر من حجم المطالبات التي تقدمت بها فئات عمرية متقدمة.

الفئات العمرية الأكبر من 25 عاماً:

صحيح أن الشخص كلمات زادت سنوات القيادة لديه زادت خبرته في القيادة، وبالتالي يكتسب الكثير من المهارات التي تمكنه من التعامل مع مفاجآت الطريق، مما يجنبه الوقوع في الكثير من الحوادث، وحتى في حالات التعرض لحادث فإن طبيعته تكون أقل خطورة من حوادث المراهقين الشباب. تنخفض تكلفة التأمين للفئات العمرية الأكبر سناً لأنهم أكثر تحملاً للمسؤولية أثناء القيادة، بالإضافة إلى ذلك، تؤثر خبرة السائق في القيادة على تكلفة التأمين؛ فالأشخاص الذين حصلوا حديثاً على رخصة قيادة يكون تأمين سيارتهم أكثر تكلفة من الذين لديهم سنوات خبرة أكثر حتى ولو كانوا من الفئة العمرية ذاتها.

 

التقدم في العمر:

مع التقدم في العمر تبدأ المخاطر التأمينية بالارتفاع، حيث تعتبر شركات التأمين أن كبار السن الذين تجاوزا ٦٠ عاماً هم أكثر عرضة للمخاطر من الفئات الأصغر سناً، نتيجةً لتراجع مهاراتهم بسبب مشاكل مرتبطة بالصحة واللياقة البدنية، فهؤلاء أكثر عرضة للتعب بسبب الجلوس لفترات طويلة خلف مقعد القيادة من غيرهم، لذلك عادةً تكون أسعار وثائق التأمين الخاصة بهذه الفئة العمرية أعلى من الفئات الأصغر سناً.

 

وبكل سرعة ووضح قارن و أمن و سدد عن طريق اضغط هنا

#امن_تسلم

#بي_كير_تهتم

 

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: