general insurance

الصيانة الدورية لسيارتك

إن عمل صيانة دورية للسيارة بشكل دوري هام جدا لعدة أسباب فالصيانة الدورية كما هو معروف توفر لك الكثير من المال والوقت التي قد تتسبب بها الأعطال الكبيرة في حال تم إهمال السيارة دون صيانتها وتزداد الخطورة من هذه الأعطال خلال القيادة بسرعة مرتفعة على الطرق.

ولكن ما هي الصيانة الدورية أو ما هي الأشياء التي يجب صيانتها وفحصها في السيارة خلال الصيانة الدورية ولماذا تحتاج سيارتك لهذه الصيانة الدورية  سنويا وبشكل إلزامي.

الصيانة الدورية

تعرف الصيانة الدورية بأنها فحص للأجزاء الداخلية والخارجية للسيارة بشكل دوري وسنوي لمنع الحوادث والإصلاحات الذي قد يتسبب بها الإهمال وعدم الصيانة للأجزاء.

فوائد الصيانة الدورية

السلامة

تشمل السلامة هنا للسائق والركاب والسيارة أيضا فهي من أهم فوائد الصيانة الدورية إذا تم الإلتزام بها بشكل منتظم ودوري لذلك من الضروري الإلتزام بها وعدم إهمالها لسلامة الجميع بشكل عام وشامل.

الراحة

عند مراقبة السيارة وسماع صوت غير عادي يجب عليك اللجوء إلى ورشة متنقلة متكاملة لفحصها حتى لا تتراكم المشاكل في السيارة وتصبح مهمة صيانتها صعبة وتضيع الكثير من الوقت والمال وحتى مع وجود بعض الأعطال التي قد تكون مخفية فالسيارة تسير حتى تتوقف بشكل غير معلوم، وهذه الأعطال المتكررة تحصل نتيجة سوء الإهتمام للمحافظة على السيارة، لذلك من المهم عمل الصيانة الدورية لأن المال الذي سيتم دفعه على الصيانة الدورية أقل بكثير من المال الذي سيتم دفعه على إصلاح السيارة.

توفير الوقود

عند عمل الصيانة الدورية ستكون استجابة السيارة اكثر سلاسة وأسرع استجابة وذلك يعني توفير الوقود أيضا فالصيانة المنتظمة والتي تتم بشكل دوري لها دور كبير في تعزيز أداء السيارة وستشعر بذلك بعد إجراء الصيانة لأن عدم الإهتمام بالصيانة الدورية سيتسبب ذلك في ضياع كمية كبيرة من الوقود وأداء سيء أيضا.

المحافظة على سعر السيارة

يجب العناية بالسيارة من ناحية الصيانة الدورية لها في حال كان هدفك المستقبلي إعادة بيعها مرة أخرى فحتى وإن كان سعر السيارة ينخفض بمرور الوقت مع الإستعمال فمن الممكن أن تساعدك الصيانة الدورية للسيارة في تقليل الخسائر، فالشخص عند شراء سيارة مستعملة أول شيء يقوم به هو فحص السيارة لتقييم جودة الأداء لذلك يجب الحرص على أن تكون بمنظر مرتب ونظيف أيضا لبيعها بسعر جيد بالنسبة لك وعلى العكس فإن كانت السيارة منظرها قديم وجودة الأداء غير جيد لن يدفع مقابلها الكثير.

إطالة عمر السيارة

الإهمال في الصيانة الدورية للسيارة يجعلها غير صالحة للإستهلاك فكلما اعتنين بسيارتك بقيت سليمة معك أكثر لذلك يجب عمل الصيانة الدورية بشكل منتظم، فأنت تجمع الكثير من المال من أجل شراء سيارة جديدة فلا أحد يرغب أن تتعطل سيارته بشكل لا يمكن إصلاحه.

تقليل التلوث والحفاظ على البيئة

ينتج عن احتراق الوقود مجموعة كبيرة من الغازات السامة وهذا هو السبب الأول في التلوث التي تؤذي البيئة وإجراء الصيانة الدورية له دور كبير في الحصول على عملية احتراق كامل والذي تكون نتيجته تلوث أقل، وعند وجود مشكلة في المحرك سيؤدي لحدوث احتراق ناقص وبالتالي النتيجة كارثية للبيئة والتلوث سيعم المكان.

إنشاء سجل الصيانة الخاص بالسيارة

لكل  سيارة سجل صيانة خاص فيه وهو مفيد جدا في تحسين السيارة التي تتم صيانتها بشكل منتظم، وتبفى السيارة على حالة الوكالة. 

زيادة أداء السيارة

الصيانة الدورية للسيارة يضمن لها الحصول على أداء عالي للسيارة وبالتالي استجابة سريعة ومريحة وتصبح القيادة للمشاوير الطويلة ممتعة، وتشمل الصيانة الدورية عدة فحوصات كفحص المحرك مضخة البنزين والمحرك وغيرها الكثير.

منع الأعطال

إن السبب الرئيسي الذي يساعد في منع وتقليل حدوث الأعطال وبشكل خاص الأعطال المفاجئة هي الصيانة الدورية، لذلك الصيانة الدورية ضرورية بل وإنها أساسية لكل من يمتلك سيارة مثلها مثل إجراء تعبئة الوقود.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: