general insurance

الاسفنج وتنظيف السيارة

تستخدم الغالبية العظمى من مالكي السيارات الإسفنج لتنظيف سياراتهم وإزالة جميع والأوساخ على الطلاء لكن معظمهم لا يعرفون أنهم في الواقع يدمرون الطلاء ويتسببون في مئات الخدوش في كل مرة يضعون فيها إسفنجة على الطلاء.

ما الذي يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك للحفاظ على الطلاء نظيفًا ولامعًا 

لا ينبغي أبدًا استخدام الإسفنج في غسيل السيارة لأنه من المحتمل جدًا أن يسبب خدوشًا، يعتبر طلاء السيارة رقيقًا للغاية والإسفنج مادة كاشطة للغاية بحيث لا يمكن غسلها بأمان كما أنه يحبس الإسفنج الأوساخ ويسحبها فوق الطلاء مسبباً مئات الخدوش الصغيرة. 

 
ولكي تفهم حقًا سبب مشكلة الإسفنج، عليك أن تعرف القليل عن هيكل طلاء سيارتك 

يتكون تشطيب سيارتك من عدة طبقات أهم عنصرين يجب مراعاتهما هما الغلاف الواضح والطبقة الأساسية ويُعرف الغلاف الأساسي أيضًا باسم معطف اللون والمعطف الشفاف يجلس في الأعلى فوقه كطبقة خارجية.  

وظائف الغلاف الشفاف  

  يحمي الطبقة الأساسية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية لمنعها من التلاشي بمرور الوقت وتبدو باهتة كما أنه يحميها من أشياء مثل المطر الحمضي وفوضى الطيور والقطران وعصارة الأشجار وما إلى ذلك. 

يجعل سيارتك تبدو لامعة وبدونها ستكون النهاية غير لامعة وبالتالي إذا كنت تريد مظهرًا لامعًا يجب أن تحافظ على هذا الغلاف الواضح لأن الطبقة الشفافة شديدة التأثر بالخدوش من أخف أشكال الاحتكاك فهي حساسة للغاية.  

كيف يتسبب الاسفنج في تلف الطبقة الشفافة 

  • الأوساخ مادة كاشطة وقادرة جدًا على إحداث تلف واضح للطلاء لذلك عندما تمسح سيارتك فأنت تقوم بشكل أساسي بفرك الجسيمات الكاشطة على الطلاء وتخدشها بشكل مؤذي جدا.  
  • عندما تكون الأوساخ على الإسفنج تعلق في الثقوب الصغيرة ولا يمكن شطفها بسهولة هذا يعني أنه يسحب الأوساخ فوق الطلاء والعمل على خدشها أيضا.  
  • الإسفنج شديدة العدوانية إنها ليست ناعمة الملمس لذا من المحتمل أن تسبب خدوشًا حتى في حالة عدم وجود أي أوساخ وتجعل الأمور أسوأ حتى من وجود الأوساخ.  

ما الذي يجب فعله لتنظيف السيارة 

هناك بديل رائع قفاز غسيل من الألياف الدقيقة، تعتبر قفازات الغسيل المصنوعة من الألياف الدقيقة أكثر أمانًا من الإسفنج لأنه يمكن شطفها بسهولة أكبر بين غسل الألواح المتسخة هذا يعني أنه إذا قمت بشطفها بانتظام فإن مخاطر سحب الأوساخ عبر الطلاء تكون منخفضة للغاية وتعتبر قفازات الغسيل المصنوعة من الألياف الدقيقة أيضًا أكثر فاعلية في إزالة الأوساخ عن السطح لذا ستحتاج فقط لمسح قسم مرة واحدة لتنظيفه، يمكنك أيضًا استخدام قفازات غسيل من الصوف لتنظيف سيارتك هذه أيضًا آمنة جدًا للاستخدام في أعمال الطلاء لكنها أغلى بكثير من الألياف الدقيقة. 

هل الفرش آمنة في التنظيف 

 
يستخدم بعض مالكي السيارات أيضًا فرشًا لتنظيف سياراتهم ولكن هذا خيار أسوأ من استخدام الإسفنج لأن للفرش تأثير مماثل للإسفنج من حيث سحب الأوساخ عبر الطلاء وإلحاق الضرر الواضح بالطلاء ومع ذلك فهي كاشطة أكثر من الإسفنج فإذا كنت تستخدم فرشاة على الطلاء فسوف تخدشه. 

إذا كانت الإسفنج والفرش ضارة جدًا بطلاء سيارتك، فلماذا لا يزال الكثير من الناس يستخدمونها 

يتم استخدام الإسفنج لأنها رخيصة جدًا واحد لذلك يختار الكثير من الناس استخدامها على أي حال ومع ذلك إذا كنت تريد أن تبدو سيارتك لامعة فعليك بالتأكيد دفع عدة مبالغ إضافية مقابل الألياف الدقيقة بالإضافة إلى ذلك عندما تضع في اعتبارك المتانة ستحصل على قيمة أكبر مقابل المال باستخدام قفاز غسيل من الألياف الدقيقة لأنها تدوم لفترة أطول.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: