insurance news صحة

متى يجب تغيير مساحات الزجاج في المركبة ؟

 أوصت كثير من الهيئات لمراقبة الجودة باستبدال الجزء المطاطي لمساحات الزجاج في السيارة كل عام، بالإضافة إلى ضرورة فحص مساحات الزجاج كل ستة أشهر

وذلك بسبب ان الجزء المطاطي لمساحات الزجاج يمكن أن يتضرر بسبب العوامل الجوية المختلفة التي يتعرض لها مثل أشعة الشمس المباشرة والأمطار والحرارة والثلوج، فضلًا عن الاتساخات، وهو ما يقلل من كفاءته الوظيفية وعمله كا شيئ ضروري و إلزامية وجودة في السيارات يساعد على جعل الرؤية واضحة حسب العوامل الجوية .

ولدواعي السلامة والأمان يلزم استبدال مساحات الزجاج بأخرى جديدة، كما أن عدم وضوح الرؤية ليس بالضروري مؤشراً لاستبدال مساحات الزجاج، ففي كثير من الأحيان يكفي تنظيف مساحات الزجاج جيداًبواسطة قطعة قماش مبللة بسائل تنظيف أو عن طريق استعمال منشفة بها مادة غير مخففة للحماية من الصقيع

وهنالك مجموعة مؤشرات إذا لوحظت، يلزم وقتها شراء مساحات جديدة للسيارة:

  • انتبه للأصوات

إذا لاحظت أصوات حك أو صرير أثناء استخدام مساحات الزجاج الأمامي لمسح الأمطار أو الأتربة، فإن هذه الأصوات تعني تآكل الممسحة ويلزم تغييرها.

  • التباعد بين الزجاج والممسحة

في حالة ملاحظة عدم تلامس بين الممسحة والزجاج الأمامي للسيارة أثناء استخدامها، يعني ذلك تعرض نظام عمل الممسحة للتلف وأن الوقت قد حان لتغييرها بالكامل.

  • أذرع معيبة

في حالة تعرض الأذرع الحاملة للإسفنج بالمساحات لأي عيب مثل كسر أو تآكل، سيلاحظ مالك السيارة هذا الأمر بسهولة، وسيدرك في الوقت نفسه ضرورة تغيير المساحات ككل لإستعادة عملها بكفاءة.

  • سلامة زجاج السيارة الأمامي

والزجاج الأمامي للسيارة من الأطراف الحيوية التي لا غنى عنها، وتؤثر سلامتها على القيادة بشكل مباشر في حالة إهمالها وعدم رعايتها.

أول من اخترع مساحات الزجاج:

عندما كانت السيدة ماري اندرسون في رحلة الي مدينة نيويورك في فصل الشتاء عام 1902 لاحظت أن سائقها يجد صعوبة في المحافظة علي نظافة زجاج السيارة الأمامي من الصقيع الذي تعذرت معه الرؤية علي الطريق، الأمر الذي أعطاها فكرة اختراع ذراع من المطاط تتحرك من جهة إلى أخرى علي الزجاج لتنظيفه.

يمكنك أن تجعل عمر سيارتك أطول وأن تتمتع بقيادتها بشكل أفضل، إذا استثمرت بعض الوقت والمال في صيانتها والمحافظة عليها، و ذلك انه يوجد متخصصين في هذا المجال وفنيين حتى لا تعاني مرة أخرى من هذه المشكلة التي تعوق لك رؤية طريقك أثناء القيادة، قد لا يكون الأمر مكلف إذا وجدت المشكلة منذ البداية فعندما تتركها فترة زمنية طويلة بدون إصلاح قد يؤدي لمشكلة أكبر ويكون السعر أعلى في التكلفة.

عملاء بي كير محل إهتمامها

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: