تأمين

كيف تفحص سيارة مستعملة بنفسك قبل شرائها؟

ليس هناك شك في أن شراء سيارة مستعملة أرخص من شراء سيارة جديدة. ومع ذلك ، إذا لم تقم بفحص السيارة المستعملة بشكل كافٍ ، فستضع نفسك تحت خطر دفع تكاليف الصيانة.

على الرغم من أن المظهر الخارجي للسيارة قد يبدو نظيفًا بعد طبقة جديدة من الطلاء و التلميع، إلا أنه في أسفل غطاء السيارة ستجد مشاكل خفية. إذا كان لديك القليل من المعرفة حول السيارات، فقد تحتاج إلى اصطحاب السيارة إلى أحد مراكز فحص السيارات المتخصصة. لكن ماذا لو أردت إجراء الفحص بنفسك؟ ما الذي تحتاج إلى البحث عنه؟

1. الفحص الداخلي والخارجي

سيقوم من يبيع سيارته بتعديل دهانها و تلميع السيارة بطبقه من الشمع قبل بيعها. لذلك تحتاج إلى نظرة فاحصة لتحديد الصدأ والخدوش، أو تحديد إن كان بالسيارة أي صبغ جراء حادث أو تآكل من الصدأ.  إذا كانت السيارة متورطة في حادث ، فقد تكون هذه إشارة لمزيد من المتاعب في المحرك.

تحقق من نظام المحرك لمعرفة علامات التسرب. يتضمن ذلك فحص زيت المحرك ، سائل تبريد الرادياتير وسائل الفرامل. إذا لاحظت تسربًا أخضر أو ​​برتقالي ، فقد يكون هذا هو سائل التبريد، في حين أن السائل الأحمر المصفر هو مؤشر على تسرب زيت المحرك.

قم بتشغيل المحرك لبضع دقائق ثم افحص الأرضية الموجودة أسفل السيارة بحثًا عن التسربات.

2. قم باختبار قيادة للسيارة

لا تشتري سيارة دون اختبار قيادتها بنفسك. استمع إلى صوت المحرك. إذا سمعت صوتًا مزعجًا، فهذا يعد إشارة لمزيد من مشكلات المحرك. حاول أن تسرع بالسيارة ثم جرب المكابح. يجب أن تكون المكابح سريعة الاستجابة وصامتة.

3. تأكد من تهالك الإطارات

مجموعة جديدة من الإطارات مكلف للغاية. يجب أن تكون تقاطيع الإطار مرئية. سوف تكون هناك حاجة لركوب السيارة لمسافة ومراقبة ميزانية الإطارات. يجب أن تكون القيادة خالية تماما من الارتجاجات.

4. ارفع السيارة و افحص

فحص العادم عن أي علامات تشقق. إذا لاحظت رواسب، فقد يعني ذلك وجود مشاكل في الاحتراق الداخلي للمحرك. ليس من المعتاد أن تصدر السيارة دخانًا أبيض عند قيادتها لأن هذا نتيجة لتكثيف المياه. ومع ذلك ، الدخان الأبيض المفرط يعني أن هناك تسرب في مبردات السيارة. أما الدخان الأسود فهو نتيجة دخول الزيت إلى غرف الاحتراق في المحرك. بل هو أيضا علامة على الوقود غير المحترق.

5. اسأل بائع السيارة

رسأل البائع عن سبب بيع السيارة وعدد الأميال المقطوعة وما إذا كانت السيارة متورطة في حادث سيارة ، يمكنك أيضًا طرح أسئلة محددة مثل لماذا تبيع السيارة وهل أخذت السيارة على طرق وعرة؟

6. تحقق من حالة عمل الإكسسوارات و المزايا 

إذا كان المحرك في حالة جيدة وكانت السيارة تتحرك بصمت، فيمكنك بعد ذلك فحص بعض الكماليات في السيارة. ويشمل ذلك تشغيل مكيفات الهواء والراديو وفتحة السقف إذا كانت السيارة بها واحدة. إذا كانت السيارة بها كمبيوتر داخلي، فيمكنك استخدام جهاز التشخيص للتحقق من وجود أخطاء.

معظم الأجهزة التشخيصية غير مكلفة ولكنها تأتي في متناول اليدين عند اكتشاف مشكلة في المحرك. بعد ذلك تحقق من أن المصابيح الأمامية والإشارات وأضواء الفرملة تعمل.

7. اتبع حدسك 

أخيرًا ، إذا كان لديك شعور بأن السيارة بها عطل أو مشكله، أو إذا لاحظت أن الطلاء قد استخدم لإخفاء مشاكل أو أن السيارة بها رائحة غير عادية فحاول أن تفلت من الصفقة. هناك العديد من السيارات المتاحة في السوق ويمكنك دائما العثور على سيارة أخرى.

النصيحة الأخيرة ، فيما يلي بعض النصائح الرئيسية التي تحتاج إلى تذكرها قبل شراء سيارة مستعملة ؛ التحقق من أي تسريبات في المحرك ودائما اختبار قيادة السيارة. السيارة التي حالتها جيدة صامتة عند القيادة. أسرع و اكبس الفرامل عند قيادة السيارة. و قبل كل شيء اتبع حدسك و شعورك اتجاه السيارة و بائعها.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: