تأمين

الفرق بين بطاقة التأمين الطبي وبطاقات العروض والخصومات

أحدثت رواج كبير يكاد يكون بشكل يومي او اسبوعي إعلانات ترويجية عن البطاقات ومزاياه وحث متصفحين الانترنت على شرائها لكن قد يلتبس عند البعض الاثنين او الفرق بين الاثنين كون بطاقات الخصومات تعطي خصم بنسبة على منتجات معينه مثل ملابس من متجر معين او نظارات او خصومات على خدمات العيادات الخاصة

اما التغطيات التأمينية تكون للموظفين والموظفات تقدم لهم الشركات في القطاع الخاص بشكل إلزامي على صاحب العمل حتى السائق والخادمة المنزلية.

التأمين الطبي:

هو أحد أنواع التأمين ضد مخاطر الظروف الصحية لدى الفرد، ويشمل تكاليف فحصه وتشخيصه وعلاجه، ودعمه النفسي والجسدي. كما قد يتضمن تغطية بدل انقطاعه عن العمل لفترة معينة أو عجزه الدائم. وهو أحد الطرق لإيصال الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات. وتقوم فلسفة التأمين الصحي على مبدأ تجميع المخاطر، وتعني جمع مخاطر الإصابة بالمرض التي تصيب المجتمع أو مجموعة معينة، وتقاسمها بين الأفراد بشكل متساو، وذلك عبر جمع الأموال اللازمة لعلاج هذه المخاطرة المجمعة بشكل متساو، ثم توزيعها على الأفراد حسب حاجتهم للعلاج مما يؤدي إلى تخفيــف الأعباء والتكاليف المترتبة عند معالــجة الحالات المرضية التي يتعرض لها المؤمـــن عليهم ويضمن وصول الرعاية الصحية لجميع محتاجيها مقابل مبلغ يسير من المال وثابت يدفعه جميع الأفراد المشتركين بالتأمين.

بطاقه الخصومات الطبية

خصومات مختاره ومحدده تصل الى 80% كحد اقصى بمعنى ان العميل مضطر للدفع غالبا

 يمكن الاستفادة من التأمين الصحي في جوانب منها:

  • كشوفات
  • فحوص
  • علاجات
  • أدوات طبيه

بينما الخصومات تعطي خصم بالنسبة فقط وعلى أشياء معينه غالبها قد لا يحتاجها الفرد او العائلة بينما التأمين الطبي جميع العائلة المكونة من رب العائلة وزجته وابنائهم يمكن الاستفادة منه في المواعيد في العيادات الخاصة وفي وقت الضرورة لا قدر الله.

مقارنة الأسعار:

قد تكلف البطاقات الخصومات والعروض مبالغ تصل للمئات ولها شروط معينة للاستخدام وقد لا يستعملها الشاري ولا يستفيد منها او حتى ينساها.

في الجانب الاخر بطاقة التأمين الطبي ضرورية لكثير من الناس وسعرها على حسب فئتها فهناك فئات عدة وكل وهناك من يطالب بها في القطاع الحكومي ومع تطور المملكة العربية السعودية وسيرها في اتجاه رؤية 2030 تطورت قطاعات كثيره من ضمنها التأمين وحقوق العاملين وتأمينهم سواء كانوا سعوديين أم مقيمين حسب مؤشرات التأمين الصحي لموقع مجلس الضمان الصحي التعاوني.

يبلغ عدد السعوديين المؤمن لهم

 1,381,845

كما يبلغ عدد غير السعوديين

5,372,863

 وأخيرا إجمالي المؤمن لهم

10,292,232

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: