general insurance

تأمين نقل الملكية

mockups-design.com

تأمين الملكية يتم عند شراء سيارة مستعملة وهم من الضروريات التي يتم عملها كما أنه من الضروري عمل تأمين نقل ملكية باسم المشتري الجديد قبل البيع حتى يستطيع استخدامها بعد النقل مباشرة دون مشاكل أو مخالفات مرورية. 

أنواع تأمين السيارات والشركات المقدمة له  

هناك توعان من تأمين السيارات المستخدمة في الوقت الحالي وهما:  

  • تأمين جديد: وهو التامين الذي يتم تجديدها كل سنة للمركبة في حال كنت تستخدمها حتى أنه يوجد مخالفة عند عم التأمين عليها ويندرج تحت التامين الجديد نوعان من التأمين هما:  
  • التأمين الشامل: التغطية الشاملة لمركبتك ودفع تكاليف الأضرار التي تلحق بها عند الحوادث كما يعوض التأمين الشامل مركبة الطرف الثالث والإصابات الجسدية والمالية سواء كان هو المتسبب أو المتضرر. 
  • تأمين ضد الغير (تأمين الطرف الثالث): تغطية لمركبة الطرف الثالث فقط ودفع تكاليف الأضرار الشخصية التي يكون المتسبب بها حامل الوثيقة وأضرار الممتلكات أيضا التي تسبب بها.  
  • تأمين نقل الملكية: عند نقل ملكية السيارة من البائع للمشتري يجب تأمينها حتى تتم عملية نقل ملكية المركبة.  

طريقة نقل ملكية السيارة  

توفر منصة أبشر العديد من الخدمات الالكترونية التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين ومن بينها خدمة نقل الملكية ويجب التحقق من قيمة المركبة على أنت تتراوح قيمتها ما بين 5000 إلى 150 ألف ريال سعودي  

يمكن نقل الملكية عن طريق البائع من خلال منصة أبشر كالتالي:  

الدخول على منصة أبشر  

خدمات المركبات  

خدمات 

مبايعة المركبات  

اختيار المركبة التي يرغب البائع ببيعها  

ادخال البيانات المطلوبة  

الضغط على متابعة  

الضغط على تأكيد لرفع الطلب  

أما من جهة المشتري يجب المتابعة بإتباع الخطوات التالية لشراء المركبة:  

الدخول على منصة أبشر  

الضغط على متابعة لقبول الطلب  

ادخال البيانات  

تحويل قيمة السيارة  

التأمين على السيارة  

تسديد رسوم نقل الملكية 

اختيار إتمام المبايعة  

كيفية تأمين نقل الملكية  

من الطبيعي أن يبحث العميل على أرخص تأمين يمكن شراؤه على المركبة لنقل ملكيتها له ولأن الأسعار متغيرة وغير ثابتة من قبل شركات التأمين وذلك بحسب عدة عوامل منها العنوان والعمر وموديل ونوع السيارة، وفرت منصة بي كير خيار تأمين نقل الملكية والذي يمكن من خلاله المقارنة بين شركات التأمين ويمكن ترتيب الأسعار له من الأقل للأكثر من خلال خيار التصفية. 

وطريقة تأمين نقل الملكية في موقع بي كير عن طريق اختيار تأمين نقل الملكية في الصفحة الرئيسية لموقع أو تطبيق بي كير:  

ادخال رقم الهوية للبائع في الأعلى 

 ثم ادخال هوية المشتري في الأسفل 

 بعدها ادخال رقم البطاقة الجمركية أو الرقم التسلسلي 

اختيار تاريخ بداية التأمين  

إدخال رمز التحقق  

الضغط على إظهار العروض 

بعد اختيار العرض المناسب لك لنوع التأمين هناك منافع إضافية بمكن اختيارها على حسب احتياج العمل لهذه المنافع بعدها سينقلك الموقع عند الضغط على اشتري الآن لصفحة الدفع ويمكنك الاختيار من بين عدة طرق وستصل وثيقة التأمين خلال دقائق بعد الدفع بعد الربط في نجم يمكن نقل الملكية بشكل رسمي يمن خلال منصة ابشر كما تم توضيح الطريقة بالأعلى ويغطي التأمين هذا المشتري الجديد كما أن مدة التأمين سنة كاملة ويمكن تجديده كل سنة عند نهايته. 

كما صرح البنك السعودي المركزي أن لكل هوية رقم جوال وبريد الكتروني ورقم حساب بنكي دولي يتم ربطها بها بعد اصدار الوثيقة ولا يمكن تغييرها لذلك يجب الحرص على ادخال معلومات صحيحة وخاصة بك وذلك حفظ لحقوق العميل ويجب الضغط على الإقرار بصحة المعلومات.  

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: