Travel

نصائح الأناقة في السفر وكيفية الاهتمام بالبشرة والشعر

السفر بالطائرة أو الجلوس في رحلة طويلة بالسيارة أو القطار متعب جدا ويمكن أن يشعرك بالإرهاق كما أنه قد يسبب في فوضوية ملابسك لكن بإمكانك أن تشعر بالراحة وفي ذات الوقت تكون أنيقا من خلال اختيار أقمشة مناسبة خالية من التجاعيد والمحافظة على رطوبة بشرتك أيضا كما يمكنك الاهتمام  أيضا بمكياجك وتسريحة شعرك بشكل بسيط لتبدو بأفضل شكل عند الوصول وذلك بالاستفادة من أوقات التوقف في الطائرة أو في السيارة لتشعر بالراحة والانتعاش عند الوصول إلى وجهتك.

وهذه نصائح تساعد في اختيار الملابس المناسبة للسفر:

  • ملابس فضفاضة

إن اختيار الملابس الفضفاضة تسمح بمرور الهواء خلال اليوم، يفضل اختيار الملابس المنسوجة في السفر لأنها مريحة وسهلة الطي في الأمتعة، تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية خيار جيد أيضا ويمتص الرطوبة بسهولة، يفضل تجنب الأقمشة المصنوعة من الكتان لأنه سهل التمزق والأقمشة المصنوعة من القطن أيضا.

  • ملابس بقصات مريحة

يجب عليك اختيار فستان أنيق بقصة مريحة مع جاكيت سهل اللبس وسهل التحرك فيه، أو بنطلون بقصة واسعة وقميص طويل وزينيه بوشاح راقي، أما بالنسبة للرجال اختيار الجينز الداكن مع قميص بولو خيار جيد والابتعاد عن البدلة ذات الأزرار ويفضل كذلك اختيار سترة خفيفة الوزن مع بنطلون بلون محايد مثل الأسود أو الأزرق الداكن.

  • ارتداء أكثر من طبقة من الملابس

حاولي أن ترتدي أكثر من طبقة من الملابس حتى تتمكني إزالتها حسب درجة حرارة الجو فهي مفيدة في درجات الحرارة المختلفة بين المكان الذي تنطلقي منه والمكان المتجه إليه لذلك من الضروري إضافة وشاح أيضا أو سترة يمكن نزعها إذا شعرت بالدفء ومنها أيضا توفير مساحة في شنطة الأمتعة.

  • إضافة ملحقات على ملابسك

لا يعني اختيارك للملابس المريحة أثناء السفر ألا تهتم بإضافة المزيد من الملحقات وذلك لأن تكوني متماشية مع الموضة فمن المهم أن تجعلي مظهرك جريئا بإضافة وشاح ذو طبعات أو حقيبة ذات شكل مبهر، أيضا اهتمي بإضافة بعض القلائد التي تناسب المظهر أو ارتدي عدد من الأساور أو رباط رأس ونظارة شمسية كبيرة الحجم لتظهري بشكل أنيق أثناء التصوير.

  • حذاء مريح

إن اختيار الحذاء من أهم الملحقات التي يجب اختيارها بعناية مع ملابسك واحرصي على عدم ارتداء أحذية جديدة في السفر كما يجب ملاحظة أن تكون الأحذية سهلة الارتداء ويمكنك خلعها بسهولة.

طرق العناية بالبشرة في السفر:

يجب ترطيب البشرة في السفر للحفاظ على صحتها ومظهرها واستخدام غسول مناسب لها كما يجب العناية بعامل الحماية من الشمس للبشرة، كما أنه من المهم وضع الكريم لليدين أثناء السفر وعلى الجسم أيضا واختيار كريمات  ذات روائح تساعد على الاسترخاء.

تسريحة الشعر المناسبة للشعر:

اختاري تسريحات ذات أسلوب مريح وبسيط ولا تبالغي في تجعيده حتى لا يصبح ضعيفا، ابتعدي قدر الإمكان عن تسريحات الشعر الذي على وجهك وينصح بتسريحة الضفيرة بأشكالها المتعددة كما ينصح باستخدام منتجات حماية للشعر أثناء السباحة وقبل تصفيفه حتى لا يهلك.

مكياج الوجه  في السفر:

بفضل أثناء السفر الابتعاد عن المكياج، وإذا كنتي ممن يفضلون المكياج احرصي على استخدام البرايمر قبل كريم الأساس لمنعه من البهتان، اختاري الألوان المحايدة للعين، ضعي محدد شفاه، ضعي القليل من الماسكرا، ولشكل ملفت اختاري لون شفاه جريء، احملي معك دائما بودرة للوجه لتقليل اللمعان كلما لاحظت ذلك، وأخيرا لا تنسي ملمعا للشفاه لتظهر ابتسامتك ناعمة ومشرقة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: