general news

الروتين اليومي

مع  كل يوم جديد تسير بعض من أصناف البشر في طريق حياتها اليومية بشكل مُبرمَج مُسبقاً , فقد اعتاد الروتينيون أسلوباً واحداً لأنشطة الحياة اليومية، الذي لا سبيل لتغييره في المستقبل القريب , بعض من النشاطات الاجتماعية المتكررة، التي قد حفظها واعتادها العقل (المحفوظة غيباً)، حيث لا جديد يمكن ذكره . ومع استمرارية تكراره تبدأ ملامح الملل والضجر بالتشكّل. فالروتين المُمل يقلّل من النشاط، ويقلّل من النظرة للحياة، فتصبح كئيبة، فيظهر شريط الحياة عبارة عن فيلم يتكرر كل يوم، ومن بعدها نأتي بمرحلة الاقتراب من حدوث أثرٍ نفسي خطير على هؤلاء البشر، وهو ما يسمى بالاكتئاب النفسي.

فوائد ستقنعك بأن الروتين اليومي .. خطوة نحو الاكتئاب !

طرد الملل :

عندما تقوم بإحداث تغييرات على روتينك اليومي فإن الملل والضجر الذي كنت تشعر به في السابق سيتلاشى بالتدريج، وعلى العكس تماماً ستبدأ بالشعور بالتسلية والمتعة طوال يومك.

تحسين المزاج :

بشهادة من الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتغيير روتينهم اليومي، فإن هذا الأمر حسن من حالتهم المزاجية بشكل عام وأشعرهم بالبهجة والسعادة وقضى على الاكتئاب الذين كانوا يشعرون به.

زيادة الانتاجية :

عندما تؤدي أعمالك بطريقة روتينية ومعتادة فإنك لا تشعر بأي محبة أو شغف لذلك العمل، لكن عندما تقوم بإحداث تغييرات على روتينك المعتاد فإن إنتاجيتك سوف تزداد وعملك سيصبح أكثر متعة بالنسبة لك لهذا لا تتردد في تغيير روتينك اليومي.

ظهور الجانب الابداعي :

دائماً ما يبحث أرباب العمل عن موظفين يملكون الحس الإبداعي الذي يساعدهم على جلب الأفكار من خارج الصندوق وإيجاد الحلول السريعة للمشاكل التي تواجههم في العمل، لهذا فحس الابتكار والإبداع أمر مطلوب في العمل والحياة بشكل عام. فالروتين الممل الذي يتبعه الشخص في حياته يجعله بعيدا عن هذا الحسّ فالعمل لديه يصبح مجرد تحصيل حاصل، لكن إن قام بإحداث تغييرات على روتينه فإنه سيندفع نحو الأفكار الخلاقة والإبداعية.

مواكبة العصر :

عندما تقوم بتغيير روتينك اليومي فإنك بلا شك ستصبح قريبا من كل الأمور التي تريد تحقيقها في حياتك، لهذا لو كنت تريد إثبات ذاتك في عملك ومجتمعك وتحقيق النجاح فلا تتردد في إحداث تغييرات على روتينك.

استثمار وقت الفراغ :

 الكثير منا تمضي من نهاره ساعات طويلة دون القيام بأي فائدة، لكن عندما تقوم بإحداث تغييرات على روتينك اليومي فإنك سوف تستغل تلك الساعات في أمور مفيدة وبالتالي ستصبح تلك الساعاتُ ساعاتَ نهارك الذهبية وليست مجرد مضيعة للوقت.

 

إيجاد وقت للراحة :

يشتكي الكثير  من الناس أنهم لا يملكون وقتا يستريحون فيه من ضغوطات الحياة، والسبب هو روتين يومهم الممل، لكننا نضمن لك بأنك لو قمت بإحداث تغييرات عليه فإنك ستجد متسعاً من الوقت كافياً لأن تسترخي وترتاح.

نصائح للتخلص من الروتين اليومي :

ركز على الايجابيات / 

كلما ركزت على أشياء سلبية في حياتك كلما زادت الدنيا ظلمة وبؤسا في عينيك .

ابدأ يومك بشكل صحيح /

النوم بشكل جيد لفترة كافية وتناول الفطور الصحي , والمشي قليلا قبل ذهابك الى للعمل من أهم الأعمال التي تجعل يومك يبدأ بشكل صحيح .

اختلط بالآخرين /

التواصل مع الآخرين أمر مهم يجب القيام به بشكل يومي , اذهب لزيارة العائله الاصدقاء وتواصل مع الاطفال وكبار السن فذلك يملأ حياتك بالكثير من بالمعرفه والحكمة .

ابتعد عن الاشخاص السلبيين /

يتأثر الإنسان بشكل كبير بمحيطه الإجتماعي من الاشخاص الذين يتعامل معهم , لذلك ابتعد عن الاشخاص كثيري التذمر والشكوى لعدم التأثر بهم .

قراءة القرآن الكريم /

وهي من الأمور التي قد نغفل عنها جميعنا , فقراءة القرآن الكريم تساعد على عدم الأحساس بالملل وتدخل الطمأنينة إلى قلوبنا , قال تعالى ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: