news

طريقة رفع شكوى لساما | البنك المركزي السعودي

البنك المركزي ( ساما )هو المصرف المركزي السعودي للمملكة العربية السعودية , و حيث يتولى المحافظة على الاستقرار النقدي و المالي في المملكة العربية السعودية , إضافة الى دعم النمو الإقتصادي المتوازن و المستدام من خلال تميزه في أداء العديد من المهام

من مهام البنك المركزي السعودي:

  • القيام بأعمال مصرف الحكومة . 
  • سك و طبع العملة الوطنية (الريال السعودي) و دعم النقد السعودي و توطيد و تثبيت قيمته الداخلية و الخارجية ، بالإضافة إلى تقوية غطاء النقد . 
  • إدارة احتياطيات المملكة من النقد الأجنبي .
  • إدارة السياسة النقدية للمحافظة على استقرار الأسعار و أسعار الصرف .  
  • تشجيع نمو النظام المالي و ضمان سلامته . 
  • مراقبة المصارف التجارية و المشتغلين بأعمال مبادلة العملات . 
  • مراقبة شركات التأمين التعاوني و شركات المهن الحرة المتعلقة بالتأمين .   
  • مراقبة شركات التمويل . 
  • مراقبة شركات المعلومات الائتمانية . 

حرصاً من البنك المركزي السعودي (ساما) يمكن لعملاء البنوك وشركات التأمين وشركات التمويل تقديم شكوى للبنك المركزي السعودي من خلال إدارة حماية العملاء ، و ذلك عبر رفع تذاكر اونلاين كما سيتم توضيح الطريقة ادناه :

  • الدخول الى موقع البنك المركزي السعودي والنزول الى أسفل الصفحة .
  • اختيار أيقونة شكاوى و الضغط عليها .
  • ستظهر صفحة الشكاوى بعدة خيارات (الهاتف – الموقع الالكتروني – زيارة مركز خدمة المراجعين – المراسلة عبر العنوان الخاص بالبنك المركز السعودي ) , ستظهر عدة خيارات أسفل الموقع الالكتروني
      • شكاوى البنوك .
      • شكاوى شركات التأمين .
      • شكاوى شركات التمويل .
      • الاستعلام عن الشكاوى .
  • اختيار الجهة المطلوبة من الخيارات .
  • عمل تسجيل دخول وادخال البيانات المطلوبة للدخول مثل ( الهوية – كلمة المرور ) .
  • و في حال لا يوجد حساب مسجل مسبقاً اختيار تسجيل جديد و ادخال البيانات المطلوبة مثل ( نوع الهوية – رقم الهوية – تاريخ و سنة الميلاد ) و بعدها ادخال رمز التحقق واختيار ايقونة التالي .
  • ستظهر بياناتك وبعدها استكمل ادخال بياناتك المطلوبة مثل ( رقم الجوال – البريد الالكتروني – المدينة – صندوق البريد – الرمز البريدي – اللغة المفضل استخدامها – كلمة المرور )
  • اختيار ايقونة حفظ و بعدها أيقونة تأكيد .
  • ستصلك رسالة نصية على رقم الجوال الخاص بكم برمز تفعيل يتم ادخاله بالموقع ليتم تفعيل الحساب الخاص بكم .
  • تسجيل الدخول بعد عمل حساب جديد ستظهر صفحتك الخاصة وفيها الطلبات (جميع الطلبات – الطلبات النشطة – طلبات الإجراء – طلبات متأخرة – الطلبات المغلقة )
  • اختر أضف طلب جديد .
  • اختيار الجهة المرغوب رفع طلب فيها (شركات التأمين – البنوك – شركات التقنية المالية – شركات التمويل ) .
  • اختيار خيارات المنتج  الموضحة على حسب القطاع .
  • بأمكانك الآن كتابة وصف طلبك و إضافة البيانات المطلوبة (الجهة المالية – التصنيف – الرقم المرجعي للجهة المالية – كتابة الموضوع – بإمكانك رفع صور للاشكالية التي تواجهك ) .
  • الضغط على ايقونة ارسال بعد الانتهاء من جميع الاجراءات .
  • ستصلك رسالة نصية على رقم الجوال المسجل بفتح طلب جديد مزود برقم تذكرتكم الخاص بكم و تزويدكم بمدة الحل للبلاغ .

.يتم التعامل مع تذاكر شكاوى العملاء و اقتراحاتهم من قبل فريق الدعم في البنك المركزي السعودي ( ساما ) بكل جدية و إحترافية

ساما تهتم .

وسوم

BCare

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: