أخر الأخبار تأمين

البنك المركزي السعودي | يصدر الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية

أعلن البنك المركزي السعودي، عن إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية، التي من المقرر بدْء العمل بها اعتباراً من تاريخ 01 / 01 / 2022م  ..

و اتى هذا القرار من جهود البنك المركزي السعودي المستمرة لتطوير قطاعات التأمين والحرص على حقوق المؤمن وهذا مانرى البنك المركزي السعودي دائماً عليه,  و عليها يتم نظام التحقق من شركات التأمين بأكملها كل فترة مع الأخذ بالاعتبار بإلزام جميع الأطباء وأيضاً أطباء الأسنان بالحصول على وثيقة تأمين ضد الأخطاء الطبية.

و حرَص البنك على ان يبيّن في هذا القرار اهدافه على انه يوفر الحد الأدنى للواجب توفره في وثيقة التأمين التي تُلزم الأطباء ان يحرصوا عليها ضد الأخطاء الطبية, حيث يأتي إصدار هذي الصيغة ضمن جهود البنك المركزي السعودي لضمان حفظ حقوق العلاقة التأمينية , وحرصاً منه على توحيد التغطيات والمنافع التأمينية المطلوبة التي تهدف إلى استدامة توفير الحدود المستحقة للمتضررين من الأخطاء المهنية الطبية على الأطباء.


تشكر بي كير البنك المركزي السعودي و المجلس الصحي السعودي على جهوده في هذا المجال, ونتمنى لهم دوام تحقيق الإنجازات.


ويمكن الاطلاع على الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط:
https://www.sama.gov.sa/ar-sa/RulesInstructions/InsuranceRulesAndRegulations/The_Standard_Insurance_Policy_of_Medical_Malpractice-AR.pdf

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: