أخر الأخبار

التعليم يعود حضورياً

اعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ , خلال المؤتمر الصحفي لتواصل الحكومي يوم الخميس الموافق 19 اغسطس 2021 عن عودة الدراسة حضوريا في التعليم الجامعي و التدريب التقني و المرحلتين المتوسطة و الثانوية بعد انقطاع طويل , شريطة حصول الطالب على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا , في حين ان الدراسة لا تزال عن بعد للمرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي .

هذا و اوضح ان كل من لم يكمل الجرعتين من طلاب و طالبات و معلمين و معلمات لن يتاح لهم الحضور للمنشأة التعليمية وذلك حفاظا على سلامة الجميع وعائلاتهم , مشيرا الى ان الكادر التدريسي سيقوم برفع الدروس اليومية للطلاب على منصة مدرستي لاستكمال التعليم لمن لم يحضروا , وكذلك اتاحة البدائل التعليمية في المنصة .

حيث كشف معاليه ان نسبة الطلبة الذين حصلوا على جرعة وحدة من لقاح كورونا في التعليم العام ( 93% ) و من حصل على جرعتين ( 37% ) , اما طلبة التعليم الجامعي فكانت نسبة من حصل منهم على جرعة واحدة ( 85% ) ومن حصل على الجرعتين ( 59% ) و هناك توقعات من ارتفاع هذه النسب مستقبلاً .

و ذكر معاليه ان التعليم استلمت ( 232 ) مبنى جديد بطاقة استيعابية تصل ( 119 الف ) طالب و طالبة , و تجهيز 30 الف حافلة و مركبة مدرسية لنقل ما يقارب 1.2 مليون طالب و طالبة في 21 الف مدرسة , و تمت تهيئة المباني الدراسية و تجهيزها بكل المواد و الضروريات الخاصة بتطبيق الاجرائات الاحترازية بمبلغ تخطى المليار ريال سعودي , كما تم الاستغناء عن 671 مبنى مستأجرا خلال العامين الماضيين .  

كما جاء القول بانه تم استبدال الانشطة الصفية و غير الصفية التي لا تحقق التباعد الجسدي بانشطة تضمن سلامة الطلبة و تحقق الاجرائات الاحترازية المتبعة ووضع فرق رقابية لهذا الهدف .

تعليق الدراسة :

هذا و صرح ال الشيخ انه في حال تم رصد حالتين او اكثر في فصول مختلفة بالمدرسة فسيتم تعليق الحضور للمدرسة و تحول الدراسة عن بعد , وفي حال وجود اصابة داخل الفصل فسيتم تعليق الدراسة في الفصل 10 ايام , و تحول العملية التعليمية عن بعد الى منصة مدرستي خلال هذه الفترة .

تتمنى بي كير | BCare لجميع الطلاب و الطالبات عاماً دراسيا سعيدا مليء بالنجاحات و التفوق .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: