غير مصنف

تغطية التأمين الطبي الإلزامي في القطاع الخاص

التأمين الطبي إلزامي على المنشآت في القطاع الخاص حيث إنه أصبح إلزامياً من التاريخ منذ عام 1430هـ  تم إلزام صاحب العمل بالتأمين الصحي على جميع الموظفين وأفراد أسرتهم المشمولين بالنظام بغض النظر عن العمر والجنسية والجنس ويشمل التأمين العاملين (سعوديين وغير سعوديين) في القطاع الخاص وأفراد أسرهم ويشمل كل من (الزوجة / الزوجات والابناء / الذكور الى سن 25 سنة والإناث غير المتزوجات والارامل والمطلقات غير العاملات).

ويذكر أنه تم تدشين التأمين الطبي في موقع بي كير الذي يقدم سهولة وفورية للتأمين الطبي للمؤسسات والشركات  وكذلك يمكن المنشآت والشركات من الحصول على نظام تأمين طبي متكامل يتضمن عروض أسعار بكل سهولة أون لاين لتأمين المنشآت بكل سهولة بالإضافة للمقيمين.

والتأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ويذكر أن منصة بي كير تقوم بتوفير أسعار التأمين للمركبات للأفراد الراغبين بتأمين مركباتهم سواء كان تأمين الطرف الثالث الذي يقوم بتغطية طالب التأمين حال التسبب بحادث للطرف الثالث أو التأمين الشامل الذي يقوم بتغطية طالب التأمين في المركبة الخاصة والطرف الأخرى في حال كان المتسبب بالحادث.

*المصدر: موقع مجلس الضمان الصحي

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: