تأمين

نصائح للحفاظ على السيارة في فصل الصيف

مما لا شك فيه أن السيارات خلال فصل الشتاء تحتاج إلى اهتمام خاص وبالطبع كذلك فإن السيارات خلال الصيف تحتاج إلى اهتمام. حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير أثناء الصيف وهو قد مايؤثر بشدة على أداء السيارة أو على شكلها الخارجي. ونستعرض في هذه المقالة أبرز النصائح الهامة للحفاظ على سيارتك خلال فصل الصيف.

أولاً) تسخين المحرك

لا تنسى دائماً أن المحرك يحتاج للتسخين في فصل الصيف، تماماً كما يحتاجه في فصل الشتاء، لأنك إن قمت بتشغيله ومن ثم قدت السيارة على الفور فإن الزيت لن يصل إلى جميع أجزاء السيارة، لذا لا تنسى بأن تقوم بالانتظار 30 ثانية على الأقل قبل الإقلاع.

ثانياً) ضغط الإطارات

في الصيف تكثر حالات تعطل الإطارات وترتفع نسبة انفجار الإطار أو تمزقه، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتمدد الهواء داخله، لذلك ينصح بالحفاظ على ضغط هواء مناسب في الإطارات للحصول على أداء أفضل وعمر أطول للإطارات، ويمكن مراجعة كتيب التعليمات الخاص بالسيارة، للتعرف على ضغط الهواء المثالي للإطارات، في جميع الظروف البئية.

ثالثاً) فحص البطارية

تعتبر الحرارة المرتفعة أحد الأسباب الأساسية المسببة لتلف البطارية حيث تتسبب الحرارة في انتهاء عمر البطارية بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنها تبخر السوائل الموجودة داخلها كما تعمل على إبطاء قدرة توصيل مقابس البطارية، لذلك فيجب تفقدها بشكل متتابع.

رابعاً) خزان الوقود

يفضل عدم ملء خزان الوقود في السيارة بالكامل في فصل الصيف، وترك مساحة في الخزان تسمح للوقود أن يتحرك داخلها، حيث أن الوقود يتمدد بفعل درجات الحرارة المرتفعة، مما يؤدي إلى زيادة كميته عن حجم الخزان، وتسربه إلى الخارج، مما ينتج عنه حدوث حريق بالسيارة.

خامساً) مكان السيارة

يجب البعد عن أشعة الشمس لما لها من أضرار كبيرة على السيارة، أما إذا دعتك الظروف لركن السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة ، فيجب تهويتها جيدا قبل القيادة حفاظا على سلامتك.

سادساً) فتح الزجاج

يجب عدم غلق الزجاج بشكل كامل وإنما يفضل ترك مساحة صغيرة جداً، لأنه في درجات الحرارة المرتفعة تبدأ المواد المستخدمة في صنع المقصورة بأحداث انبعاثات غير صحية، لذا فالمساحة المتروكة تسمع لهذه الانبعاثات بالخروج من السيارة وبالتالي لن تظل داخل السيارة لاستنشاقها.

سابعاً) غسيل السيارة

في فصل الصيف ترتفع نسبة الرطوبة والأملاح في الجو، التي يحملها الهواء لتسقط وتبدأ في التراكم على سيارتك، وهو ما يتسبب في تآكل طلاء السيارة ووصول الصدأ لبعض أجزائها؛ لذلك عملية تنظيف السيارة في بداية فصل الصيف والمداومة عليها يحمي سيارتك من تلك الأضرار.

ثامناً) ماسحات الزجاج

ماسحات الزجاج مصنوعة من المطاط، والمطاط من المواد التي تتأثر بشكل كبير بدرجة حرارة ورطوبة الجو؛ لذلك عليك بتغيير ماسحات الزجاج فور انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الصيف، كي تحمي زجاجة سيارتك من الخدوش جراء ماسحات الزجاج التالفة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: