تأمين

طريقة عمل منصة بي كير | BCare

تعمل منصة بي كير للتأمين بطريقة مميزة ومبتكرة تميزها عن غيرها من حيث السرعة والأسعار التنافسية فتقوم المنصة بتوفير عروض تأمين مركبات لأكثر من 21 شركة تأمين حيث إن شركات التأمين تضع أسعار التأمين في المنصة بشكل تقني فباستخدام تكنولوجيا يتم إصدار وثائق التأمين للمركبات بشكل آني.

فالبداية يدخل العميل للموقع في الصفحة الرئيسية ويضع بياناته الخاصة:


للتأمين الجديد:

  1. رقم هوية مالك المركبة.
  2. الرقم التسلسلي في رخصة سير المركبة أو الرقم الجمركي للبطاقة الجمركية.

للتأمين نقل الملكية:

  1. رقم هوية المالك.
  2. رقم الهوية المالك الجديد.
  3. الرقم التسلسلي في رخصة سير المركبة.

بعدها يتم اختيار تاريخ بداية التأمين والموافقة على (أوافق على منح شركة عناية الوسيط الحق في الاستعلام من شركة نجم لخدمات التأمين و / أو مركز المعلومات الوطني و / أو أي جهات رسمية أخرى ذات العلاقة عن بياناتي والبيانات الخاصة بالمركبة أو أي بيانات أخرى ذات علاقة).

فتقوم المنصة عن طريق الاستعلام من نجم ومركز المعلومات الوطني بالحصول على بيانات العمل دون الحاجة لإدخال العميل لبياناته مما يستغرق وقت كثير بالإضافة لمعرفة سجل الحوادث المسجلة وعمر العميل وغيرها من العوامل التي تستفيد منها شركة التأمين لتحديد سعر التأمين إذ يتم الاستعلام عن العنوان الوطني بحسب اخر تحديث تم استقباله للعنوان الوطني للعميل من المركز الوطني للمعلومات.

ويلزم ادخال قيمة المركبة فهي ضرورية عند التأمين الشامل للمركبات لتحديد سعر التأمين للمركبات من شركات التأمين فشركات التأمين هي التي تحدد أسعار التأمين بحسب البيانات المدخلة مثل عمر السائق وماركة المركبة ونوعها كذلك إضافةً للبيانات الأخرى.

وبعد إدخال البيانات اللازمة يصل العميل لصفحة العروض حيث يمكن للعميل المقارنة بين عروض شركات التأمين المقدمة إضافةً لخصم نجم إذا تواجدت بالإضافة لجميع عروض شركات التأمين على المركبة بما في ذلك المزايا والأسعار والخصومات إضافةً للضريبة الإضافية ثم السعر الإجمالي للتأمين والذي تكون مدته عام كامل.

ويمكن للعميل بعدها اختيار عرض شركة التأمين الذي يرغب فيه ثم يلي ذلك اذا اختار العميل عرض معين صفحة الدفع حيث يلزم البنك المركزي فيها على وضع بيانات تكون خاصة لكل هوية عميل ولا تستخدم لأي سائق اخر وهي:

  • رقم الجوال
  • الإيميل
  • رقم الآيبان

وبعدما يتم وضع هذه البيانات ويقر العميل على التالي (بالنقر أقر بالاطلاع على شروط وثيقة التأمين والموافقة عليها وعدم رغبتي بالتأمين الشامل، دون أدنى مسئولية على #بي_كير، وأقر بأن المعلومات المدخلة أعلاه صحيحه وهي خاصة بي، حيث سيتم إرسال رابط تحقق عبر البريد الإلكتروني لإرسال وثيقة التأمين).

بعدها يختار العميل طريقة الدفع مثل “مدى” أو “فيزا” على سبيل المثال وبعد إتمام الدفع يتم إصدار الوثيقة فوراً وترسل الوثيقة في ملف كرسالة على الجوال والإيميل و والواتساب ويتم الربط خلال 24 ساعة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: