تأمين

مخالفة قطع إشارة

مع التطور الثقافي والحضاري الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مختلف مجالاتها وقطاعاتها الحكومي والخاص حيث أظهر القطاع الحكومي تطور هائل باستخدام التقنيات التكنولوجية بمختلفها لصالح الدولة والمواطن.

ومن أهم القطاعات التي نرى فيها التطور هي القطاع الأمني وخصوصا المرور السعودي حيث ان المرور استقطب التقنيات التي تلتقط معلومات المركبات المخالفة ويتم إصدار مخالفة على المركبة المخالفة بشكل تقني ودقيق.

كما تم وضع الكاميرات التي تلتقط المخالفين على مخالفات متنوعة من ضمنها القيادة فوق السرعة النظامية المحددة على الطريق او الشارع، ومخالفة قطع إشارة وعدم الالتزام بحدود المسارات.

وقام المرور بفرض عقوبات ومخالفات للتشديد على اتباع النظام المروري للحد من الحوادث والمخاطر والوفيات، كما تم استقطاب واستخدام التقنية لتحديد المخالفين ومخالفتهم وفرض العقوبات عليهم حسب اللائحة المخالفات في النظام المروري.

بالإضافة أن المرور يحرص على تطبيق النظام على سالكي الطرق والشوارع سواء في المدن او القرى أو الطرق بين المدن للحد من حدوث ايه خطر على سالكي الطرق مثل الحوادث بين طرفين او الانقلاب او غيرها.

المخالفات

كما هو مذكور في جدول المخالفات رقم 6 في موقع وزارة الداخلية أن غرامة تجاوز إشارة أثناء الضوء الأحمر بغرامة لا تقل عن 3000 ريال ولا تزيد عن 6000 ريال.

كما وضح المرور في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الالتفاف على اليمين عند الإشارة ليست مخالفة طالما كان السائق على المسار الأيمن ويتبع اللوحات الموضوعة إذا كانت تشير الى التوقف للتأكد إعطاء الأفضلية لمن هو داخل التقاطع أو إن كان هناك مشاة قبل الالتفاف بالإضافة ان قطع الإشارة والضوء اصفر لا تعتبر مخالفة. بالإضافة أن هناك مخالفات متعددة على حسب سرعة المركبة وخطي السرعة المحددة على الطريق.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: