تأمين

تأمين الأجهزة الخاصة بألعاب الفيديو

في عصر حيث التطور التكنولوجي يقود العالم في شتى المجالات من بينها الحواسيب والهواتف وحتى المركبات والطائرات والنقود والعملات حتى الطعام وتسهيل المعيشة والحياة على مختلف الأشخاص وتساعدهم التكنولوجيا بطرق عديدة لا تحصى.

من بين التطورات التكنولوجية التي أحدثت ضجة كبيرة هي ألعاب الفيديو حيث بدأت كرسوم وتطورت لتصبح اشبه بالصندوق الذي يتم التحكم به عن طريق عصى تحكم وأزرار للضغط عليها وألعاب مختلفة وفريدة من نوعها أضافت الموسيقى والصعوبة لتزيد من اللعبة متعة وحماسة.

تطورت ألعاب الفيديو لتصبح في كل الأجهزة غالباً مثل أجهزة الجوال الحديثة وأجهزة الحاسب الآلي والحاسب المحمول والأجهزة اللوحية فالألعاب هي تتطور مع تطور الأجهزة المستمر سواء فهي تعتبر من الأشياء الأساسية لدى بعض المستخدمين كما تسمح الأنظمة الحديثة بتحميل العديد من الألعاب المختلفة حسب رغبة المستخدم.

ويذكر أن مع تطور الأجهزة تواجدت أجهزة مختصة بألعاب الفيديو وتحتوي على جهاز تشغيل وجهاز تحكم باللعبة بالإضافة لملحقات أخرى على حسب رغبة اللاعب حيث ان الملحقات الإضافية مثل السماعات التي تعطي اللاعب شعور أكثر باللعبة ومتعة أكثر بالإضافة لعصا التحكم عن بعد ونظارات ثلاثية الأبعاد التي تحسس اللاعب بأنه في عالم آخر ولازالت هذه التقنية في تطور مستمر.

بالإضافة ان أجهزة الألعاب وصلت في العصر الحالي لمرحلة متقدمة ومتفوقة في قوة المعالجة والأداء والوضوح العالي وحتى تدعم تقنيات الوضوح الأعلى كفاءة وصفاوة رغم أنها نادرة على شاشات التلفزيون فأكثر أجهزة ألعاب الفيديو شهرة منذ قبل وحتى الان تحتاج إلى شاشات عرض لكي تظهر وبدونها لا يمكن رؤية وتحكم وسماع أي شيء من الجهاز نفسه فهي مجرد مشغل وليست للعرض.

واشتهرت أجهزة ألعاب الفيديو منذ التسعينات حيث بدأتها أجهزة تحكم في وقتها بألعاب جميلة وبسيطة لكنها تصعب أكثر فأكثر مع كل مرحلة يجتازها الاعب نحو الفوز وبعض قد لا ينتهي لكنها الفكرة حيث اللعب لأكثر فتره ممكنة وبعدها ظهر الألعاب ثلاثية الابعاد مما رفع من مستوى الألعاب بشكل كبير جدا حتى وصلت لكونها شبه واقعيه في الوقت الحالي.

كما أصبح من الرائج في الآونة الأخيرة استخدام حاسب آلي بقطع قويه او تجميع قطع مختلفة لتركيب حاسب آلي قوي يعطي أفضل المؤثرات البصرية والسمعية الممكنة، حتى أنها تتخطى الأداء والوضوح في أجهزة الألعاب الشهيرة وتمتاز بهذه الخاصية لكن الألعاب قد تتأخر حتى يتم إضافتها ليصبح من الممكن لعبها على هذه الأجهزة الحاسوبية الخارقة وليس كل الألعاب تمتلك أو تسمح بخاصية اللعب عبر مختلف الأجهزة مثل أجهزة الحاسب وأجهزة ألعاب الفيديو يلعبون عبر الانترنت مع بعضهم البعض في لعبة واحدة مما يسمح للأصدقاء باللعب رغم اختلاف أجهزتهم.

ومن أفضل الخصائص في أجهزة ألعاب الفيديو وغيرها ممن الأجهزة هي اللعب عن طريق الأنترنت حيث يرى البعض أن هذه الخاصية تعد جيدة اجتماعيا حيث يلعب الأطفال فيما بينهم وهم في منازلهم رغم احتمال تدخل بعض البالغين وتأثيرهم على هؤلاء الأطفال بشكل سلبي وهذا ما يلزم الحذر منه.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

وهناك بعض الشركات في العالم الغربي تمنح تغطية على أجهزة ألعاب الفيديو في عدد من السياسات مثل:

  • الضرر العرضي / الضرر المتعمد: في هذه الحالة سيتم تعويض تكلفة الإصلاحات في حالة تلف وحدة التحكم في الألعاب نتيجة لحادث أو تلف متعمد. إذا كانت وحدة التحكم في الألعاب الخاصة باللاعب غير قابلة للإصلاح فسيتم توفير وحدة تحكم ألعاب بديلة.
  • الضرر السائل: سوف يتم دفع تكلفة الإصلاحات في حالة تلف وحدة التحكم في الألعاب الخاصة بسبب السائل نتيجة لحادث.
  • التصنيع: سيتم تعويض تكاليف الإصلاح إذا تعرضت وحدة التحكم في الألعاب الخاصة لعطل كهربائي يحدث خارج فترة ضمان الشركات المصنعة
  • سرقة: عند اختيار بعض الباقات المعينة وتم سرقة وحدة التحكم في الألعاب، فسيتم توفير وحدة تحكم ألعاب بديلة وفي حالة سرقة جزء أو أجزاء فقط من الاداة الذكية.
  • فقدان: إذا تم اختيار باقة محددة وفقدت وحدة التحكم في الألعاب الخاصة عن طريق الخطأ فسيتم استبدالها.
  • الشاشات المكسورة: سيتم تعويض تكلفة الإصلاحات في حالة تلف شاشة وحدة التحكم في الألعاب نتيجة وقوع حادث.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: