تأمين

تأمين المنافسات النهائية في البطولات

عن المنافسات النهائية بين فريقين يتنافسون في المباراة النهائية او المبارزة الأخيرة ويحدث ترقب كبير من الجمهور وشعور بالحماس حتى يحين موعد المنافسة.

وتكون المنافسات النهائية في البطولات حيث تبدأ بعدد او مجموعات ثم تتقلص عن طريق لعب مباريات الخاسر فيها يتم استقصاؤه من المنافسة ويحدث هذا في البطولات وهي منافسة عالمية، كما ان للبطولات أنواع ونظم تختلف في خصائصها ولكن البطولات تختلف عن الدوري والذي يعتبر منافسة محلية سنوية بين عدد من الفرق في كل الدول تقريباً.

كما نجد أشهر البطولات والمنافسات النهائية في مختلف الألعاب الرياضية مثل كرة القدم والتنس من الألعاب التي تتضمن المنافسة على البطولات والكؤوس عبر اقصاء المنافسين حتى الوصول للمباراة النهائية، وفي بعض المباريات النهائية قد تحدث بعض الأمور التي تقف في طريق المباراة النهائية والأخيرة مثل حدوث اعمال شغب او اضراب عن العمل مما يستدعي تدخل التأمين فيها.

البطولات النهائية

والبطولة هي المنافسة التي تنطوي على 4 أو أكثر من الفرق، أو عدد كبير من المنافسين، عن المشاركة في الرياضة أو اللعبة وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن استخدام المصطلح في أي من معنيين متداخلين:

ان تكون في مكان واحد او أكثر خلال فتره زمنية محددة، ويمكن ان تكون المسابقة تتضمن عددًا من المباريات، كل منها يتضمن مجموعة فرعية من المنافسين، مع تحديد الفائز الإجمالي بالبطولة بناءً على النتائج المجمعة لهذه المباريات الفردية. هذه شائعة في تلك الرياضات والألعاب حيث كل مباراة يجب أن تنطوي على عدد قليل من المنافسين: في كثير من الأحيان على وجه التحديد اثنين، كما هو الحال في معظم الفرق الرياضية، الرياضة مضرب والرياضة القتالية.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

التغطية

وتشمل تغطية التأمين لحوادث او إصابات مختلفة ومتفرعة حسب الدولة والنطاق التي تم الاتفاق عليه في وثيقة التأمين وهنا بعض من الأمور تقع ضمن التغطية حسب شركات التأمين في الخارج:
يوفر تأمين الأحداث الرياضية هذا، المعروف أيضًا باسم التأمين الرياضي أو تأمين الفريق، التغطية التي يشار إليها غالبًا باسم “مسؤولية المشترك”، كما أنه سيحمي المؤمن عليه من أحداث المتفرج. يمكن لسياسة “مسؤولية المشاركين” هذه توفير الحماية للمخيم / الحدث بالإضافة إلى المدربين والموظفين.

إذا أصيب أحد أفراد الجمهور الذي يحضر أو ​​يشارك في الحدث، فقد تتم المقاضاة للحصول على تعويض، وإذا أصاب موظف أو موظف مؤقت أو متطوعون أو مساعدون أنفسهم في الحدث، فقد تواجه تكاليف قانونية ورسوم تعويض.

إذا تم إلغاء الحدث أو التخلي عنه أو تأجيله بسبب أحداث خارجة عن الإرادة بما في ذلك الظروف الجوية السيئة، فسيتم تحمل المسؤولية عن تغطية رسوم تأجير المكان غير القابلة للاسترداد ومواجهة خسارة الأرباح، بالإضافة لإمكانية مواجهة رسوم مقابل فقدان أو تلف أي معدات أو ممتلكات تكون تحت مسؤولية العميل أثناء الحدث (بما في ذلك المكان).

تغطية المسؤولية العامة الحماية للمطالبات التي تشمل:

  • إصابة أو وفاة المشاركين والمتطوعين والمتفرجين
  • الضرر الذي يلحق بالمباني المستأجرة
  • استخدام الحقول أو مناطق الممارسة
  • إهمال عام
  • المنتجات
  • الإصابة الشخصية والإعلانية  
  • المصاريف الطبية
  • الوفاة العرضية والتقطيع

الأنشطة والرياضات التالية مؤهلة:

  • أيروبيكس – مدربات – كرة يد – تجديف وتجديف – الرماية – الطاقم – الهوكي الجليد أو الأسطوانة – كرة القدم – كريكيت – تزلج على الجليد – السكواش – تنس الريشة – السباحة – بيسبول – سوفتبول – تنس – كرة سلة – مبارزة – سباقات المضمار والميدان
  • البولينج – هوكي الميدان – الهبوط – الملاكمة – علم كرة القدم أو العلامة أو اللمس – كرة المضرب – الكرة الطائرة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: