تأمين

تأمين الشرائح الإلكترونية

هذه الخاصية بإضافة شريحتين للجهاز إحداها الشريحة الفعلية المتعارف عليها والأخرى إلكترونية (eSIM). وبدأت هذه الخاصية تنتشر تدريجياً في العديد من الدول حول العالم حتى وصلت إلى المملكة العربية السعودية في بداية العام الحالي 2020.

ماهي الشرائح الإلكترونية؟

هي بكل بساطة شريحة إلكترونية أي أنها تعمل ويتم تفعيلها عبر برمجيات مدمجة في الهاتف. فهي ليست شيء ملموس حيث لا حاجة لوضعها داخل الجهاز كما هو متعارف عليه مع الشرائح العادية.

وبما أنها شريحة إضافية فهذا يعني إمكانية استخدام رقمين مختلفين في جهاز واحد يمكن استخدام أحدهما للأعمال والآخر للحياة الخاصة وما إلى ذلك، في الواقع يمكنك تسجيل العديد من الشرائح الإلكترونية على هاتفك ولكن لا يمكنك استخدام إلا واحدة منها فقط بالإضافة إلى الشريحة العادية. ويمكن التبديل بين الشرائح الإلكترونية المخزنة من خلال إعدادات الجهاز.

هل يمكن تأمين الشرائح الإلكترونية؟

قد تتعرض هده الأنواع من الشرائح إلى خطر الاختراق والانتهاك مثلما كان يحدث مع الشرائح التقليدية المعروفة. فمن خلال شريحتك أو من الممكن القول (بنك معلوماتك السري) قد يتم اختراق المحادثات النصية والمكالمات الصادرة والواردة وكذلك أرقام جهات الاتصال المخزنة في الهاتف.

ولهذا السبب يرغب العديد من الناس الذين يستخدمون هذا النوع من الشرائح في ضمان أمن وحماية بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة في هواتفهم وتعويضهم في حالة وقوع الضرر عليهم. حيث إن اختراق هذه الشريحة قد يحصل من منافسيك الذين يراقبون أخبارك للإيقاع بك أو التفوق عليك.

أو قد تكون فريسة دسمة لمن يريد انتهاك خصوصيتك للتسلية أو الابتزاز، في الواقع لا توفر حالياً شركات التأمين تأميناً يختص بالشرائح الإلكترونية نظراً لحداثة هذه الخاصية ولكن تأمين هذه الشرائح قد يدخل ضمن وثيقة التأمين الإلكتروني.

التأمين الإلكتروني والشرائح الإلكترونية

يُسمى التأمين الإلكتروني أيضاً بـ(تأمين المسؤولية الإلكترونية) حيث يغطي هذا النوع من التأمين عموماً مسؤولية الفرد أو الشركة عن خرق وانتهاك البيانات الذي يتضمن المعلومات الخاصة أو الحساسة والمخاطر الإلكترونية الأخرى وكل ما يرتبط بالتكنولوجيا.

 ويمكّن هذا التأمين الشركات والأفراد من تغطية التكاليف والضرر الذي قد ينطوي على مثل هذه الهجمات والابتزازات الإلكترونية مثل التي تم ذكرها مسبقاً. وبما أن التغطية التي يوفرها التأمين الإلكتروني المتضمن تعويض الضرر الذي ينتج عن اختراق البيانات والمعلومات الخاصة فمن الممكن أن يدخل تأمين الشرائح الإلكترونية ضمن التأمين الإلكتروني.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: